أبطال أوروبا إلى "يورو 2016"

الرياضة

أبطال أوروبا إلى أبطال أوروبا إلى "يورو 2016"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2ix

تأهل المنتخب الإسباني إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية بكرة القدم (يورو 2016) بفرنسا، بعد فوزه على لوكسمبورغ في اللقاء الذي جمعهما في الجولة قبل الأخيرة للتصفيات.

وتقدم الماتادور الإسباني بهدف وحيد في الشوط الأول سجله سانتي كازورلا، لاعب وسط أرسنال الإنكليزي، في الدقيقة الـ 42، وأضاف زميله فرانسيسكو ألكاسير، مهاجم فالنسيا، هدفين متتاليين في الدقيقتين الـ (67 و 80)، قبل أن يعود كازورلا ويختتم رباعية الماتادور في الدقيقة الـ 85 من عمر المباراة التي جرت بينهما، الجمعة 9 أكتوبر/تشرين الأول، في ملعب "لاس غاوناس" بمدينة لوغرونيو بإقليم لاريوخا (شمال إسبانيا).

وكرر المنتخب الإسباني بذلك فوزه برباعية على منتخب لوكسمبورغ في مباراة الدور الأول التي جمعتهما في العاصمة لوكسمبورغ.

وضمن المنتخب الإسباني تأهله قبل جولة إلى نهائيات "يورو 2016" بعد أن عزز موقعة في الصدارة برصيد 24 نقطة، مبتعدا بفارق 5 نقاط عن صاحب مركز الوصافة، المنتخب السلوفاكي الذي تلقى هزيمة مفاجئة في ملعبه أمام نظيره البيلاروسي، بينما تجمد رصيد منتخب لوكسمبورغ عند 4 نقاط ويحتل المركز الخامس قبل الأخير.

في حين أنعش المنتخب الأوكراني حظوظه في الظفر ببطاقة التأهل الثانية مباشرة، بعد فوزه على مضيفه المقدوني، وتساوى بالنقاط مع سلوفاكيا. وسجل ثنائية أوكرانيا كل من المهاجم يفغيني سيليزنيوف، وأرتيوم كرافيتس في الدقيقتين الـ (59 و 87) على الترتيب.

ويستضيف منتخب أوكرانيا نظيره الإسباني، بينما سيلعب المنتخب السلوفاكي مع مضيفه اللوكسمبورغي، يوم الاثنين 12 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

المصدر: وكالات