روسيا...تماثيل فريدة من نوعها غير اعتيادية

الثقافة والفن

روسيا...تماثيل فريدة من نوعها غير اعتيادية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2g2

يوجد في جميع المدن الروسية معالم يزورها السياح، مثل الكرملين والساحة الحمراء في موسكو ومعالم تشتهر بها المدن الروسية الأخرى. وهناك تماثيل فريدة من نوعها غير اعتيادية ايضا.

ولكن هناك أماكن تتميز عن المواقع الكلاسيكية مثل:

- نصب لوحة مفاتيح الكمبيوتر – هذا النصب صورة مكبرة للوحة مفاتيح الكمبيوتر (الكلافييه)، وتتكون من 104 أزرار من الكونكريت (الخرسانة) ويتراوح وزن كل مفتاح فيها بين 100 – 500 كلغ. هذه اللوحة نصبت في مدينة يكاترينبورغ على ضفاف نهر ايست الذي يمر عبر المدينة.

- تمثال العصفور في بطرسبورغ – نصب هذا التمثال عام 1994 على ضفاف نهر فونتانكا عند قصر ميخائيل، ويعتبر أحد أصغر التماثيل في العالم حيث يبلغ ارتفاعه 11 سم ووزنه 5 كلغم فقط. ويقال أن هذا العصفور يجلب الحظ لكل من يرمي قطعة معدنية نقدية تبقى على المنصة الصغيرة دون ان تسقط في الماء.

- تمثال لاعبي النرد في فلاديفوستوك

هذا التمثال هو صورة عن حياة سكان أوسيتيا – شخصان يلعبان النرد على مصطبة. نصب هذا التمثال في شارع شتيب عام 2010 وهو مصنوع من البرونز.

- تمثال شارلوك هولمز والدكتور واتسن في موسكو

نصب هذا التمثال في العاصمة الروسية بالقرب من مبنى السفارة البريطانية عام 2007

- تمثال الأيل في مدينة نيجني نوفغورود

نصب هذا التمثال بالقرب من كرملين المدينة على نهر الفولغا عام 2014 . والأيل رمز المدينة. طول التمثال 5 أمتار وهو مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ. التمثال هدية من القنصلية الهنغارية في المدينة ومن تصميم النحات الهنغاري غابرو جوكي.

المصدر:كولتورا.رو

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فضيحة جنسية بطلها "راق شرعي" تهز المغرب!