عرب آسيا في جولة إثبات الذات وتأمين المواقع

الرياضة

عرب آسيا في جولة إثبات الذات وتأمين المواقععرب آسيا في جولة إثبات الذات في التصفيات المزدوجة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2cp

تضع المنتخبات العربية لمساتها الأخيرة تحضيرا للجولة الخامسة من التصفيات المزدوجة، المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 بروسيا، ونهائيات كأس آسيا 2019 بالإمارات.

وستكون مهمة بعض المنتخبات صعبة في الحفاظ على سجلها المثالي، من خلال مواجهة منافسين من الصف الأول كرويا في القارة الصفراء.

موقعة عربية خالصة في الجوهرة المشعة

سيكون ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في السعودية مسرحا للقاء العربي العربي الوحيد في هذه الجولة بين السعودية وضيفتها الإمارات ضمن المجموعة الأولى. ويدخل المنتخبان المباراة بأهداف متعددة ومختلفة، وإن كان هدف تحقيق الفوز يجمع الطرفين. الأخضر السعودي يريد الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور على أفضل نحو، وتحقيق انتصاره الرابع على التوالي ليحافظ على صدارة المجموعة، بل وليبتعد عن وصيفه بأكبر عدد من النقاط. بدوره يجد المنتخب الإماراتي صاحب المركز الثاني بسبع نقاط، يجد نفسه أمام فرصة كبيرة للخروج من نتيجة التعادل غير المرضية في الجولة السابقة أمام مستضيفه الفلسطيني، ويرى الأبيض أن المنتخب السعودي الخصم المناسب لتحقيق ذلك ولتأكيد مدى جاهزية الإمارات للذهاب بعيدا في التصفيات، كما أن خطف صدارة المجموعة من الأخضر على أرضه سيكون له طعم خاص.

فلسطين في ضيافة تيمور الشرقية

ثالث المنتخبات العربية في هذه المجموعة منتخب فلسطين صاحب المركز الثالث بأربع نقاط، فبعد الخسارة أمام السعودية في بداية مشوار الفدائي، فاز على ماليزيا، قبل أن يفرض التعادل على الإمارات في أول مباراة رسمية تقام على الأراضي الفلسطينية، وسيحل منتخب فلسطين ضيفا على تيمور الشرقية في هذه الجولة، في محاولة للحفاظ على آماله في التأهل إلى الأدوار المقبلة.

الكنغر الأسترالي يحل ضيفا ثقيلا على النشامى

سيناريو لقاء المتصدر والوصيف في المجموعة الأولى يتكرر في المجموعة الثانية، مع اختلاف المكان، حيث يستقبل منتخب الأردن، الوصيف بسبع نقاط، منتخب أستراليا بطل القارة الأسيوية ومتصدر المجموعة بالعلامة الكاملة. وبالمنطق الرياضي فإن المنتخبين مرشحان للعبور عن المجموعة إلى الأدوار التالية، مع أفضلية الصدارة لبطل آسيا الذي يعتبر من أكثر منتخبات القارة جاهزية. لكن لاعبي النشامى يملكون الشخصية والحماس الكفيلين بقلب الموازين وتغير منطق الأفضلية.

العنابي القطري ومهمة إيقاف زحف التنين الصيني

#العنابي ينتظركم ليحافظ على تصدره للمجموعة ضمن تصفيات #كأس_العالم و #كأس_آسيا#قطر_الصين يوم الخميس ٨ اكتوبر في استاد جاسم بن حمد في نادي السد #wcq2018 #ابشر_بنا_يالادعم

Posted by Qatar Football Association on 5 октября 2015 г.

من جديد الأول والثاني في لقاء البحث عن تسهيل مهمة العبور، فعلى ملعب جاسم بن حمد في نادي السد، يستعد منتخب قطر لاستقبال نظيره الصيني. وبعد فوز المنتخب الصيني على بوتان والتعثر أمام هونغ كونغ، اكتفى بثلاثية في مرمى جزر المالديف ليبقى على بعد نقطتين من المتصدر العنابي الذي حقق ثلاثة انتصارات متتالية، مسجلا تسعة عشر هدفا.             

عمان وإيران ووقف تبادل الهدايا

استهل المنتخب الإيراني القوي مبارياته في المجموعة الرابعة بالتعادل مع تركمانستان المتواضعة نسبيا، واغتنم المنتخب العماني الفرصة وحقق فوزين متتاليين ليؤمن الصدارة في أول جولتين، قبل أن يتبادل المنتخبان المواقع في الجولة الثالثة بعد سقوط عمان في فخ التعادل أمام غوام، بينما حقق المنتخب الإيراني الفوز على الهند ليتصدر بفارق الأهداف. ومن المتوقع أن تكون حسابات الطرفين منصبة على كيفية تحقيق النقاط الثلاث، بغض النظر عن جمالية الأداء، فالتاريخ لا يذكر الأداء، ويكتفي بتسجيل النتيجة.

نسور قاسيون ومهمة مفاجئة الساموراي حقيقة أم وهم

يجمع الكثير من النقاد الرياضيين على أن ما حققه المنتخب السوري يفوق التوقعات، نظرا للصعوبات المحيطة بظروف تشكيل المنتخب ودعوة اللاعبين وعدم خوض مباريات تحضيرية تتناسب وحجم الحدث القاري، فثلاثة انتصارات كانت كفيلة بوضع سوريا على رأس المجموعة الخامسة، مستفيدة من تعادل اليابان أمام سنغافورة في بداية المشوار. لكن المنتخبات التي التقت المنتخب السوري تعتبر من المنتخبات الضعيفة، ليس في العالم وحسب، بل وفي القارة الصفراء، ومواجهة الساموراي تحتاج لأسلحة مختلفة، وعلى الكادر التدريبي للمنتخب السوري جمع كل الأسلحة الفردية والجماعية من أجل الخروج بنتيجة طيبة. ويدرك الجانبان حقيقة أن المنتخب الياباني قادر على خطف نقاط الفوز بأقل مجهود ممكن، لما يتمتع به لاعبوه من خبرة في التعامل مع مباريات من هذا النوع.

أسود الرافدين في ضيافة فيتنام

التشكيلة المتوقعة لمبارة منتخبنا الوطني مع المنتخب الفيتنامي بحسب تشكيلة اللاعبين الذين استدعو لمبارة .... ارائكم .... يوسف

Posted by ‎صفحة المنتخب العراقي اسود الرافدين iraqi soccer team‎ on 6 октября 2015 г.

في المجموعة السادسة يحل المنتخب العراقي ضيفا على فيتنام، ولن تتجاوز رغبات أسود الرافدين إطار العرف الكروي، فهم يطمحون للفوز وثلاث نقاط إضافية تجعلهم على رأس المجموعة بفارق الأهداف أمام تايلاند التي تملك سبع نقاط من ثلاث مباريات، بينما يحتل المنتخب العراقي المركز الثاني بأربع نقاط من فوز على تايوان وتعادل مع المتصدر. من جانب آخر عدم احترام المنافس قد يقلب الموازين ويضع المنتخب العراقي في ورطة البحث عن طوق نجاة للعبور، فخسارة ممثل العرب في هذه المجموعة تزيد غلة فيتنام من النقاط إلى ست وتضعها في المركز الثاني على حساب العراق.

لا تزال كوريا الجنوبية تحافظ على عذرية شباكها 

بعد خوضهما ثلاث جولات في المجموعة السابعة، سجل المتصدر المنتخب الكوري الجنوبي ثلاثة عشر هدفا، ولم يتلق أي هدف، بدوره أحرز الوصيف المنتخب الكويتي اثني عشر هدفا وحافظ على نظافة شباكه أيضا. فكيف ستكون نكهة اللقاء الذي سيجمع المنتخبين في الكويت، هل سيبحث الفريقان عن أداء هجومي وكسر قاعدة الشباك النظيفة، أم سيعتمدان على التشبث بالأداء الدفاعي لأن التعادل كفيل بإبقاء الوضع على ما هو عليه. لعل الخيار الثاني سيكون مناسبا أكثر للأزرق الكويتي، على الرغم من أن المباراة تقام على أرضه، فبكل بساطة ميانمار ولاوس وحتى لبنان لا يمكن مقارنتها بكوريا الجنوبية كرويا. والشمشون يعد العدة لكل مباراة على حدة ويعرف كيف ومتى يجب الانقضاض على الفريسة.

عرب المجموعة الثامنة خارج التغطية

إذا بحثنا عن الأعذار لنتائج المنتخب اليمني في المجموعة الثامنة، قد نجد بعضها، لكن كيف يمكن تفسير سقوط المنتخب البحريني في بداية طريقه في التصفيات، فبعد ثلاث مباريات خسر الأحمر البحريني أمام الفلبين التي لا تملك تاريخا كرويا، ثم سقط أمام كوريا الشمالية، قبل أن يبرز عضلاته الكروية على حساب اليمن الذي تكبد بدوره رابع خسارة في رابع مباراة. وقد تكون مواجهة البحرين المقبلة ضد أوزبيكستان نقطة إعادة إقلاع الأحمر لإنعاش آماله في البحث عن مكان في الأدوار المقبلة، ولاسيما وأن البحرين تحتل المركز الرابع بثلاث نقاط أمام اليمن، الأخير من دون رصيد.

المصدر: RT + وكالات