إيطاليا: لا يمكن التغلب على الإرهاب إلا بجهود مشتركة

أخبار العالم

إيطاليا: لا يمكن التغلب على الإرهاب إلا بجهود مشتركةالرئيس الإيطالي سيرجو ماتاريلا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2bx

أعلن الرئيس الإيطالي سيرجو ماتاريلا أن إيقاف تفشي فكرة الكراهية يحتاج إلى "أجوبة المثقفين" على هذه الظاهرة، مشيرا إلى ضرورة بذل جهود دولية مشتركة من أجل هزيمة الإرهاب.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية الأربعاء 7 أكتوبر/تشرين الأول عن ماتاريلا قوله إن "الخطوات الأحادية الجانب لا تستطيع حل المشكلة.. ولا يمكن الرد على التهديد الإرهابي إلا عبر ممارسة أعمال مشتركة يجري التنسيق بشأنها".

وفيما يخص العلاقات الروسية الإيطالية، اعتبر ماتاريلا أن تجاوز التوتر بين البلدين مرهون بتنفيذ اتفاقات مينسك الخاصة بتسوية الأزمة الأوكرانية.

وقال إن "إيطاليا تأمل في تجاوز الظروف التي أدت إلى فرض العقوبات (على روسيا على خلفية الأزمة في أوكرانيا) في أسرع وقت ممكن، والشيء الأهم لإلغائها، برأيي، هو تنفيذ اتفاقات مينسك بالكامل". وأضاف أن "المجتمع الدولي بما فيه الدول الأوروبية وخاصة إيطاليا وروسيا تدفع ثمنا باهظا مقابل عدم تنفيذ بنود هذه الاتفاقات أو أي تأجيل في هذه العملية".

في سياق متصل، لفت ماتاريلا إلى أن لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأخير مع نظيره الأمريكي باراك أوباما في نيويورك وكذلك قادة دول رباعية النورماندي في باريس يعد خطوة مهمة باتجاه إنعاش مناخ التعاون والثقة المتبادلة الكاملة، مشددا على أن "روسيا تعتبر شريكا محوريا بالنسبة إلينا".

المصدر: "تاس"