برلماني عراقي: بغداد قد تطلب قريبا تدخلا روسيا ضد "داعش"

أخبار العالم العربي

برلماني عراقي: بغداد قد تطلب قريبا تدخلا روسيا ضد رئيس لجنة الدفاع والأمن في البرلمان العراقي حاكم الزاملي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2bt

قال رئيس لجنة الدفاع والأمن في البرلمان العراقي حاكم الزاملي إن الحكومة العراقية قد تطلب قريبا من روسيا شن ضربات جوية ضد تنظيم "داعش" في العراق.

وأعلن البرلماني العراقي اليوم أن بغداد تريد أن تلعب موسكو دورا أكبر من الولايات المتحدة في قتال التنظيم المتشدد بالعراق.

ونقلت وكالة "رويترز" عن الزاملي قوله إن" العراق قد يضطر في الأيام أو الأسابيع القليلة القادمة إلى الطلب من روسيا توجيه ضربات، وهذا يعتمد على نجاحهم في سوريا".

الجدير بالذكر أن رئيسة مجلس الاتحاد الروسي (الشيوخ) فالينتينا ماتفيينكو أعلنت خلال زيارتها إلى الأردن يوم الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول في أعقاب لقاء عقدته مع وزير الخارجية الأردني ناصر جودة أنه "في حال توجه العراق بطلب رسمي إلى الاتحاد الروسي، سندرس مدى المنفعة السياسية والعسكرية الناتجة عن مشاركة قواتنا الجوية في العملية، لكننا لم نتسلم مثل هذا الطلب حتى الآن".

وتشن روسيا منذ أسبوع سلسلة غارات على مواقع الإرهابيين في سوريا، وذلك بعد موافقة مجلس الاتحاد الروسي على استخدام سلاح الجو الروسي لمحاربة "داعش" هناك، وتأتي المشاركة الروسية في عمليات مكافحة الإرهاب بسوريا استجابة لطلب رسمي قدمه إلى موسكو الرئيس السوري بشار الأسد.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية