روسيا تتربص بمولدوفا في تصفيات "يورو 2016"

الرياضة

روسيا تتربص بمولدوفا في تصفيات من مباراة الذهاب بين روسيا ومولدوفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h29p

يحل المنتخب الروسي، الجمعة 9 أكتوبر/تشرين الأول، ضيفا ثقيلا على نظيره المولدوفي ضمن منافسات الجولة التاسعة للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2016 بفرنسا.

ويأمل الدب الروسي في الخروج بنقاط المباراة الثلاث، ليصبح على بعد نقطة واحدة من نهائيات "يورو 2016" بغض النظر عن نتائج المواجهات الأخرى، وتفادي خوض غمار الملحق.

كما يسعى المنتخب الروسي إلى الثأر لسقوط في فخ التعادل الإيجابي (1-1) أمام نظيره المولدوفي في لقاء الذهاب الذي جمعهما في 12 أكتوبر/تشرين الأول 2014، في ملعب "سبارتاك" بالعاصمة موسكو، ضمن منافسات الجولة الثالثة لهذه التصفيات.

منتخب مولدوفا - أرشيف

سيختتم الدب الروسي مشواره التصفيات بمواجهة ضيفه المونتينيغري (الجبل الأسود) بعد ثلاثة أيام من لقاء مولدوفا، ويحتاج إلى أربع نقاط فقط في هاتين المباراتين لكي يتأهل مباشرة إلى "يورو 2016" بغض النظر عن نتائج المواجهات الأخرى في المجموعة.

واستعاد المنتخب الروسي توازنها بعد أن تولى ليونيد سلوتسكي، مدرب فريق تسيسكا موسكو، قيادته خلفا للإيطالي فابيو كابيلو الذي أقيل من منصبه بسبب النتائج السيئة للمنتخب، إذ كان على حافة الهاوية والخروج من دائرة المنافسة على التأهل إلى نهائيات "يورو 2016 " بفرنسا، على الأقل بشكل مباشر، لكن المدرب الروسي نجح في العودة به من بعيد للمنافسة بقوة بعد فوزه الثمين على ضيفه السويدي بهدف وحيد، ومن ثم اكتساحه منتخب ليشتنشتاين بسباعية نظيفة.

من مباراة الإياب بين روسيا والسويد

وكانت روسا قد انتزعت المركز الثاني في المجموعة السابعة من السويد، بعد أن رفعت رصيدها إلى 14 نقطة، لتتراجع السويد إلى المركز الثالث بفارق نقطتين، وتليهما مونتينيغرو في المرتبة الرابعة برصيد 11 نقطة، وليشتنشتاين في المركز الخامس برصيد 5 نقاط، ومن ثم مولدوفا في المركز السادس الأخير برصيد نقطتين فقط.

بينما تتصدر النمسا قائمة المجموعة برصيد 22 نقطة وضمنت تأهلها منذ الجولة السابعة.

وكشف ليونيد سلوتسكي، الجمعة 25 سبتمبر/ أيلول الماضي، قائمة من 24 لاعبا لمواجهتي مولدوفا ومونتينيغرو.

واستدعى المدرب الروسي ثلاثة لاعبين جددا مقارنة بالتشكيلة التي لعب بها أمام كل من السويد وليشتنشتاين، وهم: لاعب الوسط فيكتور فايزولين، وثنائي فريق لوكوموتيف موسكو ألكسندر ساميدوف ودميتري تاراسوف،  وضم إليهما فيما بعد زميلهما في الفريق آلان كاساييف، بعد إصابة فايزولين.

وفيما يلي قائمة اللاعبين الذين استدعاهم سلوتسكي:

منتخب روسيا - أرشيف

حراسة المرمى: إيغور أكينفيف (تسيسكا موسكو)، يوري لوديغين (لوكوموتيف موسكو)، أرتيوم ريبروف (سبارتاك موسكو).

خط الدفاع: ألكسي بيريزوتسكي، وفاسيلي بيريزوتسكي، وسيرغي ايغاشيفيتش (تسيسكا موسكو)، يوري جيركوف (دينامو موسكو)، دميتري كومباروف (سبارتاك موسكو)، أوليغ كوزمين (روبين قازان)، إيغور سمولنيكوف (زينيت بطرسبورغ).

خط الوسط: دينيس غلوشاكوف، ورومان شيروكوف (سبارتاك موسكو)، ايغور دينيسوف، والكسي إيونوف (دينامو موسكو)، آلان دزاغويف (تسيسكا موسكو)، بافيل مامايف (كراسنودار)، ألكسندر ساميدوف ودميتري تاراسوف وآلان كاساييف (لوكوموتيف موسكو)، أوليغ شاتوف (زينيت بطرسبورغ)، ودينيس تشيريشوف (ريال مدريد).

خط الهجوم: أرتيوم دزيوبا (زينيت بطرسبورغ)، الكسندر كوكورين (دينامو موسكو)، فيودور سمولوف (كراسنودار).

المصدر: RT + "ر ب ك"