النفط يصعد وسط ترقب بيانات مخزونات الخام الأمريكية

مال وأعمال

النفط يصعد وسط ترقب بيانات مخزونات الخام الأمريكية النفط يصعد وسط ترقب بيانات مخزونات الخام الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h298

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات يوم الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول، وسط ترقب الأسواق لبيانات مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي.

وبحلول الساعة 15:01 بتوقيت موسكو، ارتفع سعر مزيج "برنت" في العقود الآجلة تسليم شهر نوفمبر/تشرين الثاني بنحو 66 سنتا ما نسبته 1.34% ليصل إلى 50 دولارا للبرميل.

وصعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم نوفمبر/تشرين الثاني بمقدار 36 سنتا بنسبة 0.73% إلى 46.60 دولار للبرميل.

ومن المفترض أن تنشر وزارة الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء بيانات مخزونات النفط في الولايات المتحدة للأسبوع المنتهي في الـ 2 من شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري، حيث تشير توقعات المحليين إلى ارتفاعها بواقع 1.75 مليون برميل.

ولقيت أسواق النفط بعض الدعم من تصريحات مفادها أن منتجي النفط على استعداد للتشاور وبحث الأوضاع في أسواق النفط، ما قد يشكل دعما لأسعار النفط التي تراجعت لأقل من النصف العام الماضي بسبب زيادة معروض الخام.

وقال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" عبد الله البدري إن على المنظمة العمل مع المنتجين من خارجها لمعالجة قضية الفائض في المعروض في الأسواق العالمية.

وأضاف البدري: "هناك مشكلة نواجهها هي فائض حجمه 200 مليون برميل".

وكان وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك قدر صرح نهاية الأسبوع الماضي أن روسيا على استعداد للتشاور مع منتجي النفط داخل منظمة "أوبك" وخارجها لبحث الأوضاع في أسوق الطاقة.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب