تل أبيب.. بدء مشاورات روسية-إسرائيلية حول التنسيق العسكري بشأن سوريا

أخبار العالم العربي

تل أبيب.. بدء مشاورات روسية-إسرائيلية حول التنسيق العسكري بشأن سورياالجنرال نيقولاي بوغدانوفسكي نائب رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h283

أعلنت مصادر إسرائيلية أن وفدا عسكريا روسيا رفيعا يبدأ الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول مشاورات في تل أبيب حول التنسيق بشأن سوريا وتخفيف خطر نشوب اشتباك غير مقصود بين الطرفين هناك.

ونقلت وكالة "نوفوستي" عن المصادر قولها إن نيقولاي بوغدانوفسكي النائب الأول لرئيس هيئة الأركان العامة في القوات المسلحة الروسية سيترأس الوفد الروسي، إذ سيلتقي الثلاثاء نظيره الإسرائيلي يائير غولان في تل أبيب، وذلك في إطار زيارة الوفد العسكري الروسي لإسرائيل والتي من المقرر أن تستغرق يومين.

وتأتي المشاورات العسكرية بين روسيا وإسرائيل بعد انطلاق العملية الجوية الروسية في سوريا لضرب مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية" وجماعات إرهابية أخرى، في الوقت الذي تسعى فيه إسرائيل إلى الحفاظ على حرية التصرف فيما يخص سوريا، مع حرصها على منع وقوع أي اشتباك غير مقصود بين قواتها وبين القوة العسكرية الروسية التي تعمل بسوريا.

وكان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد اتفقا خلال لقائهما في موسكو في 21 سبتمبر/أيلول على إنشاء آلية للتنسيق بشأن سوريا. ومن اللافت أن نتنياهو وصل موسكو آنذاك برفقة رئيس هيئة الأركان غادي أيزنكوت.

المصدر: وكالات