النواب الليبي يمدد ولايته لحين انتخاب سلطة تشريعية جديدة

أخبار العالم العربي

النواب الليبي يمدد ولايته لحين انتخاب سلطة تشريعية جديدة النواب الليبي يمدد ولايته لحين انتخاب سلطة تشريعية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h27d

صوت مجلس النواب الليبي خلال جلسته المنعقدة بمدينة طبرق الاثنين 5 أكتوبر/تشرين الأول، على تمديد ولايته لحين انتخاب سلطة تشريعية جديدة، بموافقة 112 نائبا من إجمالي 131 حضروا الجلسة.

وقرر المجلس تمديد ولايته على أن تقوم اللجنة الدستورية بالمجلس بصياغة نهائية للتعديل الدستوري، مع الاستمرار في الحوار الوطني الذي ترعاه الأمم المتحدة.

من جهة أخرى، أعلن مجلس النواب تمسكه بالمسودة التي وقع عليها بالأحرف الأولى، وتضمينها للإعلان الدستوري الموقت في حال تعنت المؤتمر الوطني السابق، ومباشرة تشكيل حكومة وفاق وطني مع الأطراف التي وقعت المسودة.

وتوافق المجلس حول خارطة الطريق التي تنص على انتخاب رئيس بطريقة غير مباشرة، والتمديد إلى حين توفر كيان شرعي آخر للتسليم له حتى لا تدخل البلاد في فراغ دستوري.

ومن جانب أخر، ذكر مصدر مقرب من المفاوضات أن برناردينو ليون المبعوث الخاص للأمم المتحدة بدأ في عقد مناقشات مع بعض المشاركين فيها، تتناول أسماء مرشحين لعضوية حكومة الوحدة، فيما رفض متشددون من طرفي الأزمة الليبية هذا الاتفاق.

وتضغط الأمم المتحدة وحكومات غربية على طرفي النزاع في ليبيا للتوصل لاتفاق نهائي، خاصة في الوقت الذي يحقق فيه تنظيم "الدولة الإسلامية"، مكاسب في ليبيا، ويستغل مهربو البشر الفوضى لإرسال آلاف المهاجرين غير الشرعيين وطالبي اللجوء إلى أوروبا عبر البحر المتوسط.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية