طائرات روسية بلا طيار تتزود بمنظومة تساعد في تحقيق التفوق (فيديو)

العلوم والتكنولوجيا

طائرات روسية بلا طيار تتزود بمنظومة تساعد في تحقيق التفوق (فيديو)طائرة روسية بلا طيار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h274

ستتزود الطائرات الروسية بلا طيار للجيل الجديد بأجهزة لاسلكية الكترونية فريدة من نوعها تجعلها تتعامل مع مستخدميها دون الاستعانة بمراكز قيادة ارضية.

وقد انتهى العمل على تصميم تلك الأجهزة. صرح بذلك سيرغي سكوكوف نائب مدير عام الشركة المصنعة للمستشعرات والأجهزة الالكترونية الروسية بصفتها فرعا من فروع شركة "روس تيخ" الروسية .

وتضم تلك المنظومة نظام الملاحة الفضائية وجهاز تسجيل وإحصاء المعطيات ونظام الاتصال اللاسلكي المبرمج.

ويمكن أن تنصب المنظومة في طائرة بلا طيار من أي نوع. وقال سكوكوف إن تصميم المنظومة جرى في إطار عقيدتي "حرب الشبكة المركزية" و"الحرب الهجينة". وإنها تشكل اساسا لبناء طائرات الاستطلاع الحديثة بلا طيار، حيث تتكامل المعلومات الواردة منها مع الأنظمة الأوتوماتيكية الحديثة الخاصة بقيادة المعركة.

وأوضح أن المنظومة الجديدة تمكن أي قائد على أي مستوى من الحصول على المعلومات من الطائرات بلا طيار في نظام "أون لاين" دون الاستعانة بأية جهة وسيطة ( مركز قيادة أو أي عنصر قيادي آخر).

يذكر أن عقيدة "حرب الشبكة المركزية" تقضي بتحقيق التفوق على العدو بفضل زيادة الإمكانات القتالية عن طريق خوض حرب معلوماتية والكترونية والحصول على معلومات دقيقة عن العدو عبر شبكة مركزية يعتبر هذا القائد أو ذاك حلقة فيها.

المصدر: "سلاح روسيا"