البنتاغون يكرر اتهاماته لموسكو ويدعوها للتركيز على ضرب "داعش" في سوريا

أخبار العالم العربي

البنتاغون يكرر اتهاماته لموسكو ويدعوها للتركيز على ضرب وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h267

كرر وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر الاتهامات التي يوجهها البنتاعون لموسكو باستهداف فصائل معارضة في سوريا، داعيا الروس إلى "التركيز على استهداف مسلحي داعش بدلا من خصوم الأسد".

وجاءت تصريحات كارتر خلال حديثه مع مسؤولين عسكريين في إسبانيا التي بدأ منها الاثنين 5 أكتوبر/تشرين الأول جولة أوروبية من المخطط أن تستغرق 5 أيام.

وانتقد الوزير الاستراتيجية التي تتبعها روسيا في سوريا، مدعيا: "أن روسيا قامت بتصعيد الحرب الأهلية بسوريا، وعرضت للخطر الحل السياسي وفرص الاحتفاظ بمؤسسات الدولة السورية ترقبا لتشكيل حكومة جديدة".

وأردف قائلا: "لكنني مازلت آمل في أن يدرك (الرئيس الروسي) فلاديمير بوتين أن تمسك روسيا بسفينة غارقة يمثل استراتيجية خاسرة، ويقرر مواجهة الخطر الذي يمثله "داعش" بدلا من مواصلة غاراته الأحادية ضد معارضي الأسد".

يذكر أن وزارتي الدفاع الروسية والأمريكية أجرتا مشاورات مفصلة قبل إطلاق العملية الجوية الروسية في سوريا يوم 30 سبتمبر/أيلول الماضي.

هذا وتشارك ما يربو عن 50 طائرة ومروحية في الغارات الروسية التي أسفرت حتى الآن عن تدمير عشرات المواقع والآليات ومخازن الأسلحة والذخيرة التابعة لتنظيمي "داعش" و"النصرة" وجماعات إرهابية أخرى.

وعلى الرغم من تأكيدات الجانب الروسي أن كافة عملياته في سوريا تستهدف الإرهابيين فقط، تزعم واشنطن أن الغارات الروسية ترمي إلى تقديم دعم عسكري للجيش السوري في مواجهته مع المعارضة المسلحة.

المصدر: أ ف ب