انطلاق القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي 2015 في دبي

مال وأعمال

انطلاق القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي 2015 في دبي  دبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h25g

تنطق يوم الاثنين 5 أكتوبر/تشرين الأول في دبي القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي 2015، وسط آمال بأن تساهم في دفع عجلة الاقتصاد الإسلامي ووضع حلول عملية للمشاكل التي تعترض طريقه.

وتنظم القمة التي تستمر يومين من قبل غرفة تجارة وصناعة دبي وشركة "تومسون رويترز"، ويرى القائمون على الفعالية أن القمة التي تستمر يومين ستكون منصة تجمع أكثر من 2000 من صانعي القرار وقادة الأعمال من جميع أنحاء العالم الإسلامي وخارجه.

وتناقش القمة موضوعات متنوعة تتعلق بالاقتصاد الإسلامي بكافة قطاعاته وتشمل التمويل الإسلامي والصناعة الحلال والسياحة العائلية والمعرفة الإسلامية والفن والتصميم الإسلامي والاقتصاد الرقمي الإسلامي والمعايير الإسلامية.

وستركز الجلسات على القضايا الحاسمة التي تؤثر على الاقتصاد الإسلامي بما في ذلك فرص الأعمال والاستثمار في مجال التمويل والتأمين الإسلامي وسلسلة القيمة الكاملة للأغذية الحلال من التصنيع إلى الخدمات اللوجستية وتصنيع المنتجات الحلال والسياحة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وبحسب الموقع الرسمي للقمة، فإن الاقتصاد الإسلامي العالمي يؤثر على حياة أكثر من 1.7 مليار مسلم في جميع أنحاء العالم، والاقتصاد الإسلامي مفتوح لجميع المميزين من المستهلكين والمواطنين والشركات من أستراليا إلى ألاسكا الذين يدركون ضرورة تحسين أسلوبنا في الاستهلاك والإنتاج والعمل المشترك.

وانطلقت القمة الأولى لهذه الفعالية العالمية في عام 2013 والتي أدخلت إلى العالم فكرة الاقتصاد الإسلامي العالمي المتماسك.

المصدر: "رويترز"