عباس يطالب بحماية دولية للفلسطينيين.. ونتنياهو يتوعدهم

أخبار العالم العربي

عباس يطالب بحماية دولية للفلسطينيين.. ونتنياهو يتوعدهم الجيش الإسرائيلي يعتدي على الفلسطينيين في القدس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h249

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الأحد 4 أكتوبر/تشرين الأول بـ "توفير حماية دولية" للشعب الفلسطيني إثر اشتداد المواجهات مع القوات الإسرائيلية.

وجاء في بيان رسمي صادر عن مكتب الرئيس الفلسطيني أن أبو مازن تلقى اتصالا هاتفيا من بان كي مون جرى الحديث خلاله عن الأحداث الأخيرة والتصعيد الخطير في الأراضي الفلسطينية وخاصة اقتحامات واستفزازات المستوطنين وبحماية الجيش الإسرائيلي للمسجد الأقصى.

وورد في البيان أيضا أن الرئيس عباس "طالب بسرعة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني قبل أن تخرج الأمور عن السيطرة".

من جهته أكد بان كي مون للرئيس الفلسطيني أنه "سيجري اتصالا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو لنقل الرسالة من أجل وقف الاستفزازات التي يقوم به المستوطنون".

المواجهات بين الفلسطينيين والإسرائيليين منذ أيلول الماضي

ومنعت إسرائيل الفلسطينيين من دخول البلدة القديمة في القدس الشرقية المحتلة ليومين بعد هجومين نفذهما شابان فلسطينيان قتلتهما الشرطة على إثر ذلك، أدى أحدهما إلى مقتل إسرائيليين اثنين أحدهما جندي.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة 77 فلسطينيا بالرصاص الحي والمطاطي خلال 24 ساعة.

جدير بالذكر أن باحة المسجد الأقصى تشهد منذ منتصف سبتمبر/أيلول المنصرم مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية بسبب إصرار بعض المتشددين اليهود على اقتحام المسجد الأقصى.

نتنياهو: نخوض معركة حتى الموت مع الإرهاب الفلسطيني

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أن إسرائيل "تخوض معركة حتى الموت ضد الإرهاب الفلسطيني"، آمرا باتخاذ إجراءات شديدة بعد مقتل إسرائيليين اثنين في القدس.

نتنياهو: نخوض معركة حتى الموت ضد الإرهاب الفلسطيني

وقال نتانياهو في شريط مصور بثه مكتبه: "هذه الإجراءات تشمل خصوصا تسريع وتيرة هدم منازل الإرهابيين".

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي في اجتماع حكومي ضم وزيري الدفاع والأمن الداخلي ومسؤولين أمنيين كبارا، أنه أعطى تعليماته "لوقف الإرهاب وردع المهاجمين ومحاسبتهم".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية