روسيا تنوي إطلاق سيارة ذاتية القيادة في مونديال – 2018 لكرة القدم

عالم السيارات

روسيا تنوي إطلاق سيارة ذاتية القيادة في مونديال – 2018 لكرة القدمسيارة ذاتية القيادة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h22l

تعتزم روسيا الكشف عن سيارة ذاتية القيادة (من دون سائق) قبل إقامة مونديال – 2018 ، وذلك لنقل المشاركين في بطولة العالم بكرة القدم وضيوفها.

أعلن ذلك نائب رئيس الوزراء الروسي أركادي دفوركوفيتش في كلمة ألقاها في الرابع من أكتوبر/ تشرين الأول بمنتدى العلم والتكنولوجيات الذي يعقد في مدينة كيوتو اليابانية.

وقال دفوركوفيتش:" قد بدأنا في تحقيق مبادرة تكنولوجية جديدة تستهدف سوقا جديدة تماما وستسود في كل الأسواق بحلول منتصف القرن الجاري. ولا يعد هذا الأمر سهلا. لكني أظن أننا سنحرز نجاحات في تطبيق مثل هذه المشاريع".

وتعهد نائب رئيس الوزراء بتوفير دعم حكومي لتحقيق هذه الأفكار. أما صناديق التنمية والدراسات الواعدة الروسية فستعمل على تمويلها.

يذكر أن اليابان كانت قد أعلنت في وقت سابق أنها تأمل بأن ينجز مشروعها الخاص بتصنيع سيارة ذاتية القيادة بحلول عام 2020 وهو موعد إجراء الدورة الأولمبية في اليابان.

وتجدر الإشارة إلى أن مونديال - 18 سيقام في الفترة ما بين 14 يونيو و15 يوليو عام 2018 في 12 ملعبا واقعا ب 11 مدينة روسية ، وهي موسكو وبطرسبورغ وسامارا ويكاترينبورغ وسوتشي وقازان ونيجني نوفغورود وسارانسك وكالينينغراد وفولغوغراد وروستوف على نهر الدون.

 المصدر: "نوفوستي"