مقتل 24 شخصا بتفجيرات انتحارية في بغداد.. والقوات العراقية على بعد 3 كلم من الرمادي

أخبار العالم العربي

مقتل 24 شخصا بتفجيرات انتحارية في بغداد.. والقوات العراقية على بعد 3 كلم من الرمادي تفجير سابق في بغداد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h217

أعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل 24 شخصا على الأقل وإصابة 61 آخرين بجروح في منطقة الكاظمية شمالي بغداد حيث فجر ثلاثة انتحاريين أنفسهم أثناء محاولتهم تجاوز نقطة تفتيش.

وقال العميد سعد معن المتحدث باسم قائد عمليات بغداد في بيان: "فجر ثلاثة انتحاريين أنفسهم بعدما حاولوا تجاوز حاجز في ساحة عدن" السبت 3 أكتوبر/ تشرين الأول في منطقة الكاظمية، إحدى نقاط الوصول الرئيسية إلى مرقد الإمام الكاظم، الذي يقصده العديد من الزوار.

وأضاف معن أن القوات الأمنية عند الحاجز اشتبكت مع المهاجمين وقتلت أحدهم فيما فجر الآخران نفسيهما.

من جهته قال ضابط كبير في الشرطة: "التفجير الأول كان عبر سيارة مفخخة يقودها انتحاري"، مضيفا أن التقارير تشير إلى مقتل 24 شخصا وإصابة 61 آخرين.

القوات العراقية على بعد 3 كلم من مركز مدينة الرمادي

وميدانيا أكد جهاز مكافحة الإرهاب العراقي السبت 3 أكتوبر/ تشرين الأول أن القوات العراقية المشتركة أصبحت على بعد 3 كلم من مركز مدينة الرمادي غرب العراق بعد تقدمها من محورين.

وقال المتحدث باسم الجهاز سمير الشويلي لمراسلنا في بغداد: "قواتنا بدأت بالتقدم نحو مركز المدينة، والعمليات يوم أمس الجمعة تمخضت عن تقدمنا نحو المحور الغربي وحررنا 8 كلم".

وأكد الشويلي بأن قوات مكافحة الاٍرهاب تمكنت من تدمير مركبتين مفخختين وقتل 35 إرهابيا، مضيفا أن العمليات في المحور الجنوبي انتهت وسلمت المنطقة إلى قطعات القوات الأمنية، التي توجد في هذا المحور بمختلف أنواعها.

القوات العراقية في الأنبار

تدمير 14 موقعا وتجمعا لتنظيم "داعش" شرق وشمال الرمادي

أعلن رئيس مجلس قضاء الخالدية في محافظة الأنبار علي داوود، السبت، عن تدمير 14 موقعا وتجمعا لتنظيم "داعش" بضربات جوية شرق وشمال الرمادي.

وقال داوود: "الطيران التحالف الدولي والعراقي تمكن من قصف وتدمير 14 موقعا وتجمعا لتنظيم داعش في منطقة البوعيثة وقرب تل مشهيدة شرق الرمادي، وفي منطقة البوفراج شمال المدينة".

وأضاف: "القصف أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر التنظيم وإلحاق خسائر مادية وبشرية"، لافتا إلى أن "القوات الأمنية استطاعت تفكيك 50 عبوة ناسفة في منطقة البوعيثة".

مقتل قيادي في "داعش" واثنين من مساعديه شمالي الفلوجة

من جهتها أعلنت حركة النجباء (إحدى حركات الحشد الشعبي)، السبت، مقتل قيادي في تنظيم "داعش" واثنين من مساعديه شمالي الفلوجة شرق محافظة الأنبار.

وقالت الحركة في بيان: "رجال المقاومة الإسلامية من حركة النجباء نفذوا، اليوم، عملية أمنية في الصقلاوية شمالي الفوجة، أسفرت عن مقتل القيادي في تنظيم "داعش" صفاء خميس علي الخليفاوي واثنين من مساعديه".

تدمير منصة صواريخ وضبط صهريج وقود معد للتهريب في الأنبار

أكدت قيادة عمليات الجزيرة والبادية عن تدمير منصة لإطلاق صواريخ والاستيلاء على صهريج مملوء بوقود كان يجهز للتهريب غربي الأنبار، فيما أعلنت الشرطة الاتحادية عن تدمير مركبة وحجز عتاد شرقي الرمادي.

وقال قائد عمليات الجزيرة والبادية اللواء علي إبراهيم دبعون: "مدفعية الفرقة السابعة في الجيش تمكنت من تدمير منصة لإطلاق الصواريخ في قرية مسجاف التابعة لناحية البغدادي".

المصدر:  RT + وكالات

الأزمة اليمنية