إسبانيا والمغرب.. أحكام بالسجن لمدانين في قضايا إرهابية

أخبار العالم

إسبانيا والمغرب.. أحكام بالسجن لمدانين في قضايا إرهابيةإحدى عمليات الاعتقال في إسبانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1zf

قضت محكمة إسبانية الجمعة 2 أكتوبر/ تشرين الأول بالسجن لـ 11 شخصا بتهمة تجنيد وإرسال مقاتلين إلى سوريا، نفذ 6 من المجندين على الأقل عمليات انتحارية.

وأعلنت المحكمة الإسبانية العليا، ومقرها في العاصمة مدريد، أن القضاة خلصوا إلى أن هؤلاء المدانين شكلوا شبكة أرسلت إلى سوريا 28 مقاتلا على الأقل بين أبريل/ نيسان 2012 ويونيو/ حزيران 2013. وأضافت المحكمة أن "ستة على الأقل نفذوا عمليات انتحارية تسببت في مقتل مئات الأشخاص".

وحكمت على اثنين من المتهمين ويعتبران زعيمي "منظمة إرهابية" هما كريم عبد السلام محمد، وإسماعيل عبد اللطيف اللال، بالسجن 12 سنة وعلى بقية المتهمين بالسجن 10 سنوات لاتهامهم بالانتماء لشبكة إرهابية .

وولد المدانون الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و41 سنة، في مدينتي سبتة ومليلة، وهما مدينتان إسبانيتان داخل الأراضي المغربية، وفككت الخلية في يونيو/ حزيران 2013.

من جهتها حكمت الغرفة المختصة في قضايا الإرهاب في المغرب بسجن على 18مدانا، وتراوحت الأحكام بين سنة و6 سنوات بعد توجيه تهم مختلفة إليهم في قضايا تتعلق بـ "ارتكاب أعمال إرهابية".

وحكمت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب في مدينة سلا قرب العاصمة الرباط بسجن متهم واحد 5 سنوات ومتهمين اثنين 4 سنوات مع النفاذ.

وأصدرت المحكمة حكما يقضي بسجن 6 متهمين آخرين 3 سنوات مع النفاذ وسجن سبعة آخرين سنتين نفاذتين، ومتهمين اثنين سنة نافذة.

المصدر: أ ف ب

فيسبوك 12مليون