العاصمة الأولمبية الروسية تستضيف مسابقة دولية للمغنين الشباب

الثقافة والفن

العاصمة الأولمبية الروسية تستضيف مسابقة دولية للمغنين الشبابمسابقة "توفويا فولنا"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1ym

تستضيف مدينة سوتشي الروسية في الثاني من اكتوبر/تشرين الأول المسابقة الدولية للمغنين الشباب "نوفايا فولنا" ( الموجة الجديدة).

ويشارك في المسابقة فنانون وفنانات يمثلون 12 دولة من ضمنها روسيا وأرمينيا وبيلاروس وبلغاريا واليونان واندونيسيا وإيطاليا ولاتفيا وأوكرانيا وسويسرا وغيرها من البلدان. وستقام المسابقة في الفترة الواقعة ما بين 2 و11 اكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وسيحضر نجم الأوبرا العالمي دميتري خفوروستوفسكي مراسم افتتاح المسابقة. وفي الخامس من أكتوبر/تشرين الأول ستقام في إطار المسابقة حفلة موسيقية كبيرة بمشارة نجمة الأوبرا الروسية آنا نيتريبكو وعازف التشيلو المعروف يوري باشميت. اما المخرج الروسي الشهير نيكيتا ميخالكوف فسيكون مقدم برنامج الحفلة الموسيقية.

يتولى إدارة لجنة تحكيم المسابقة الملحن الروسي المعروف إيغور كروتوي. وقد ضمت لجنة التحكيم أيضا كلا من المغنين والفنانين المعروفين فيليب كيركوروف وإيغور نيكولايف، وفاليريا، وليونيد أغوتين، ولايما فايكولي، وقسطنطين ميلادزه، وآني لوراك، وأنجيليكا فاروم.

يذكر أن المسابقة الدولية للمغنين الشباب "نوفويا فولنا" ( الموجة الجديدة) كانت تقام سابقا في المنتجع اللاتفي يورمالا. ولكن السلطات اللاتفية منعت بعض الفنانين الروس من المشاركة فيها بناء على مبررات سياسية. فاضطر منظمو المسابقة لنقلها إلى مدينة سوتشي، المنتجع الروسي المشهور والعاصمة الأولمبية الروسية.

المصدر: " نوفوستي"

 

 

أفلام وثائقية