البرلمان الروسي يؤكد شرعية غارات موسكو ضد "داعش"

أخبار العالم العربي

البرلمان الروسي يؤكد شرعية غارات موسكو ضد رئيس مجلس النواب الدوما الروسي سيرغي ناريشكين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1vu

أكد سيرغي ناريشكين رئيس مجلس البرلمان الروسي "الدوما" الخميس 1 أكتوبر/تشرين الأول أن موسكو تنفذ الضربات على مواقع تنظيم "داعش" في سوريا وفق أحكام القانون الدولي.

وقال ناريشكين في كلمة ألقاها أمام الحضور في المنتدى البرلماني الدولي في موسكو: "وفقا لأحكام القانون الدولي بالضبط وتلبية لطلب السلطات الشرعية في سوريا أطلقت روسيا حملة عسكرية في الجمهورية العربية السورية لمحاربة المجموعات والتشكيلات الإرهابية التابعة لما يسمى بـ"الدولة الإسلامية" وتنظيمات إرهابية أخرى عاملة على هذه الأراضي".

وتأتي تصريحات رئيس المجلس الأدنى للبرلمان الروسي في الوقت الذي تستمر فيه القوات الجوية الروسية بتنفيذ غاراتها على مواقع تنظيم "داعش"، وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن الطيران الحربي الروسي نفد ضربات ضد 12 منشأة للإرهابيين، بينها مخازن أسلحة ومراكز قيادة.

وكان مجلس الاتحاد الفدرالي الروسي وافق الأربعاء بالإجماع على طلب الرئيس فلاديمير بوتين السماح باستخدام القوات الجوية الروسية خارج البلاد. وأشار مدير الديوان الرئاسي سيرغي إيفانوف إلى أن الحديث يدور حول عمليات جوية في سوريا ضد مواقع "داعش"، مضيفا أنها ذات أطر مؤقتة ولا تشمل إرسال جنود على الأرض.

المصدر: "تاس"

الأزمة اليمنية