"موانئ دبي العالمية" تدرس فرص استثمارها في الشرق الأقصى الروسي

مال وأعمال

"موانئ دبي العالمية" تدرس فرص استثمارها في الشرق الأقصى الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1rm

كشفت السلطات المحلية لإقليم بريمورسك الروسي الأربعاء 30 سبتمبر/أيلول، عن عزم شركة "موانئ دبي العالمية" الاستثمار في تطوير قطاع النقل في الإقليم الواقع في الشرق الأقصى الروسي.

وخلال اجتماع عقد في مدينة فلاديفوستوك الروسية بحث جمال ماجد بن ثنيه نائب رئيس مجلس إدارة شركة "موانئ دبي العالمية" مع السلطات المحلية لإقليم بريمورسك فرص مشاركة الشركة في المشاريع الاستثمارية في قطاع النقل.

وأشار ممثل الشركة الإمارتية إلى أن "موانئ دبي العالمية" تعد أكبر ثالث مشغل للموانئ في العالم، حيث يعود إليها نحو 9% من حركة الحاويات البحرية (كونتينرات) في العالم، لافتا إلى أن الشركة حاليا تعول على المشروعات في الشرق الأقصى الروسي، وعلى وجه الخصوص في إقليم بريمورسك.

وقال بن ثنيه: "نعتقد أن لدى المنطقة آفاقا جيدة للتنمية بالرغم من انخفاض أسعار النفط وتراجع قيمة العملات، ومقتنعون بأن الوضع في الاقتصاد الروسي سيستقر. وتهدف زيارتنا للنظر في إمكانيات المناطق الحرة والموانئ في الشرق الأقصى".

هذا ومن المفترض أن تعرض "موانئ دبي العالمية" قريبا خطة عملها للاستثمار في قطاع النقل في الإقليم الروسي.

وتنشأ حاليا في بريمورسك ممرات نقل دولية "بريموري-1" و"بريموري-2" والتي من شأنها أن تنظم حركة عبور البضائع بين روسيا والصين بأكثر فعالية، بالإضافة إلى تسريع تسليم البضائع إلى الموانئ، مما يعطي للإقليم أهمية متميزة من حيث نقل المسافرين والحمولات المختلفة.  

المصدر: نوفوستي

توتير RTarabic