لبنان: ضبط أسلحة وذخائر في أحد مستودعات "الأسير"

أخبار العالم العربي

لبنان: ضبط أسلحة وذخائر في أحد مستودعات قوى الأمن اللبنانية تضبط أسلحة وذخائر في مستودع إحدى مجموعات الأسير
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1r7

ضبطت وحدة المعلومات التابعة لقوى الأمن الداخلي اللبناني، الثلاثاء 29 سبتمبر/أيلول أسلحة وذخائر بينها عبوات ناسفة وقنابل يدوية لإحدى مجموعات أحمد الأسير في مدينة صيدا جنوب لبنان.

وأفادت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بيان: "في إطار متابعة الشبكات الإرهابية، وبعد عمليات رصد مكثفة وبناء على توجيهات استخباراتية تمكنت قوة من تحديد مكان مستودع أسلحة ومتفجرات لإحدى مجموعات "الأسير"، وقامت بمداهمته في محلة البستان الكبير بصيدا".

وأوضح البيان أن قوى الأمن حجزت كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر والرمانات اليدوية والقذائف الصاروخية، إضافة إلى 10 عبوات ناسفة مجهزة ومعدة لتنفيذ عمليات اغتيال بواسطة أجهزة تفجير عن بعد، تتراوح زنة كل منها ما بين خمسة إلى عشرة كيلوغرامات من المواد المتفجرة".

وكانت السلطات اللبنانية ألقت القبض على أحمد الأسير في مطار رفيق الحريري منذ منتصف شهر أغسطس/آب لدى محاولته السفر من بيروت إلى نيجيريا عبر مصر، مستخدما وثيقة سفر فلسطينية مزورة بعدما قام بتغيير شكله لكن تأشيرة دخوله إلى نيجيريا كانت قانونية.

وقد بقي الأسير طليقا منذ الاشتباكات التي اندلعت بين أنصاره والجيش اللبناني عام 2013 والتي أدت إلى مقتل 17 جنديا على الأقل.

لكنه قطع رحلة طويلة من الهرب مع إصدار تسجيلات صوتية، وكانت وجهته في أغلب الأوقات مخيمات اللجوء الفلسطيني وصولا إلى مبايعته ما يسمى بجبهة النصرة، ومشاركته في القتال ضد الحكومة السورية، قبل أن يشتد الخناق عليه مع سلسلة الاعتقالات التي نفذها الجيش اللبناني لأنصاره المتورطين في الاعتداء على عناصر الجيش.

وفي منتصف شهر سبتمبر/أيلول بدأت أولى محاكمات الأسير منذ توقيفه منتصف الشهر الماضي. أمام محكمة عسكرية.

المصدر: وكالات