بوتين يأمل بنقاط التقاء مع الشركاء تؤسس لأرضية مشتركة ضد الإرهاب

أخبار العالم

بوتين يأمل بنقاط التقاء مع الشركاء تؤسس لأرضية مشتركة ضد الإرهابالرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1ou

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه يأمل في التوصل لتفاهم مع الشركاء، بمن فيهم الولايات المتحدة من أجل مكافحة الإرهاب داعيا إلى تطوير التحول السياسي في سوريا.

وقال بوتين خلال لقاء الاثنين 28 سبتمبر/أيلول عقده مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون "نأمل في أن نتمكن من إيجاد نقطة التقاء مع شركائنا في الدول العربية وتركيا والولايات المتحدة والدول الأوروبية فيما يتعلق بالحالات الأكثر حدة في العالم والتي تحتل فيها الحرب على الإرهاب اليوم مكانا خاصا".

وقال بوتين إن روسيا تريد إيجاد "قاعدة عامة لمكافحة الإرهاب من أجل التغاضي عن التناقض الإقليمي والبناء على ذلك مع جميع الدول ذات الشأن وتطوير العملية السياسية في دول المنطقة، وسوريا من ضمنها".

وأضاف الرئيس الروسي "لكن من المؤكد أنه بدون تقوية هيكلية دول المنطقة وبينها سوريا، فلن يكون في المقدور حل أي من هذه المسائل، وإذا أضعنا الوقت، فببساطة سيحتفل الإرهاب بالنصر، لهذا ستكون لدينا اليوم مع الرئيس (الأمريكي باراك) أوباما إمكانية للحديث بهذا الشأن، ومع غيره من الزملاء، آمل أن نتمكن من الاتفاق على أجندة عمل إيجابية".

بدوره، أشار الأمين العام للأمم المتحدة إلى تشكيل مجموعة عمل لدراسة الوضع السياسي في سوريا ولدراسة مسائل تحقيق بيان جنيف بمشاركة المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا. وعبر عن أمله في دعم الرئيس الروسي لهذه المجموعة.

وأضف بان كي مون مخاطبا الرئيس الروسي "أريد أن أؤكد على مساهمتكم في عملية حفظ السلام بالمساهمة العسكرية والطيران وغيرها من القوى التي تقدمها روسيا، وآمل أن تستمر هذه المساعدة مستقبلا".

من جانبه، شكر بوتين الأمين العام على التقدير الإيجابي لكلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

المصدر: "إنترفاكس"

فيسبوك 12مليون