كاديلاك اسكاليد ستنافس في فئة السيارات الرباعية الدفع (فيديو)

عالم السيارات

كاديلاك اسكاليد ستنافس في فئة السيارات الرباعية الدفع (فيديو)كاديلاك اسكاليد ستنافس في فئة السيارات رباعية الدفع
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1o5

يبدو أن إطلاق بنتلي "بنتايغا" كأول سيارة رباعية الدفع فائقة الفخامة كان له تأثير كبير في صناعة سيارات الـ"كروس أوفر" الفاخرة، إذ أعلنت شركات عديدة نيتها دخول هذا السوق الجديد.

ومن بين الشركات التي بادرت إلى إعلان هذا الأمر "رولز رويس" و"لامبورغيني" و"مازيراتي" و"مرسيدس" و "كاديلاك"، التي تدخل بقوة هذا المجال من خلال سيارتها "اسكاليد".

وستصبح "كاديلاك اسكاليد" في المستقبل القريب من فئة السيارات الفائقة الفخامة، حيث يقول المتحدث باسم الشركة الأمريكية Dave Caldwell إنهم سيطلقون فئتين من اسكاليد، ستكلف الواحدة منهما أكثر من 100 ألف دولار، لكنه أوضح إنه "لم تتم المصادقة على تنفيذ الفئتين بعد، ولكنَ هناك اتجاهاً قوياً يدفعنا إلى رفع سقف المنافسة بالنسبة لـ"اسكاليد"، كما أننا قمنا بعدد من الدراسات لجعل السيارة أكثر قوة وفخامة في المستقبل القريب".

وفي معرض حديثه عن قوة السيارة نفى المتحدث نيّة الشركة تقديم فئة V الرياضية (سبور) من هذه السيارة، والتي كان أشيع أنها ستُعرض في معرض نيويورك القادم.

وعند مقارنة هذه السيارة بسيارات "كروس أوفر" الفخمة التي مصدرها ألمانيا وأوروبا من ناحية السعر، ستكون "كاديلاك" ربما أوطأ سعرا، لكن الشركة أوضحت إنها ستوفر عدداً من التجهيزات الفاخرة التي ستجعلها جديرة بالمنافسة.

سيارات "اسكاليدا" الحالية تتسم بتصميم داخلي فريد من نوعه، يشمل عجلة قيادة قابلة للتدفئة، ومغلفة يدوياً بالجلد، ومقاعد مريحة من الجلد، من شأنها أن تضفي علي السيارة رونقاً وجمالاً.

والسيارة مزودة بشاشة عرض داخلية LCD قياس 12.3 بوصة، تمكّن السائق من الاختيار بين 4 طرائق اعتيادية للعرض تجمع بين بيانات المركبة والملاحة والترفيه وصور ثلاثية الأبعاد مُفصلة للمركبة.

ويميز السيارة محرك قوي من طراز V8 سعة أسطوانته 6.2 لتر وبقوة 420 حصاناً وقوة عزم تصل إلى 624 نيوتن/متر، علاوة على نظام شرارة الإشعال المتصل بحقن الوقود مباشرة داخل غرف الاحتراق المتصلة بكل أسطوانة، الأمر الذي من شأنه تحسين قوة العزم، وكذلك تخفيف استهلاك الوقود.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون