كاتب روسي يتهم أصحاب فيلم " The Martian" بالسرقة

الثقافة والفن

كاتب روسي يتهم أصحاب فيلم مشهد من الفيلم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1jc

اتهم كاتب السيناريو الروسي ميخائيل راسخودنيكوف أصحاب فيلم "The Martian " (من سكان المريخ) بالسرقة ورفع دعوى قضائية ضد شركة " 20th Centry Fox ".

ويطالب بتعويض خسائر ألحقت به بمقدار 50 مليون روبل، ما يعادل نحو 800 ألف دولار. وأعلن محامي الكاتب الروسي شوتا غورغادزه أن استوديو هوليوود استخدم بشكل غير شرعي السيناريو الروسي لموكله وصور المخرج ريدلي سكوث بناءً عليه فيلما خياليا. وقال المحامي إن كاتب سيناريو الفيلم اقتبسه من رواية صدرت عام 2012 بقلم أندي وير.

وحسب قول المحامي فإن نص السيناريو الذي كتبه الكاتب الروسي يشبه تماما كتاب وير وسيناريو الفيلم الذي أخرجه سكوث.
وقال الكاتب الروسي إنه كان قد اقترح عامي 2008 و2009 فكرة المشروع السينمائي على كبرى الشركات السينمائية الروسية والدولية. ومن غير المستبعد أن تكون إحداها سرقت السيناريو وسلمته للكاتب وير ليكتب رواية خيالية تحولت فيما بعد إلى سيناريو فيلم "The Martian".

وأعلن المحامي أنه كان قد تقدم إلى شركة "Fox" بطلب إجراء تحقيق في الموضوع. لكن الشركة ردت عليه بالقول إن وير لم يزر روسيا أبدا ولم يطلع على سيناريو الكاتب الروسي.

وطلب المحامي من وزير الثقافة الروسي فلاديمير ميدينسكي إلغاء دعاية فيلم "The Martiann" المزمع عرضه الأول في روسيا يوم 8 أكتوبر/تشرين الأول القادم.

يذكر أن فيلم "The Martian" يروي قصة بعثة فضائية إلى المريخ ترك أعضاؤها أحد المشاركين فيها ليعيش على الكوكب بعزلة تامة.

المصدر: لينتا. رو"