الروسي كفيات الأسرع في التجارب الحرة لسباق اليابان

الرياضة

الروسي كفيات الأسرع في التجارب الحرة لسباق اليابانالروسي دانييل كفيات سائق (رد بول)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1gj

هيمن الروسي دانييل كفيات سائق "رد بول"، الجمعة 25 سبتمبر/أيلول، على جولة التجارب الحرة الثانية لسباق جائزة اليابان الكبرى، المرحلة 14 لبطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 للسيارات.

وسجل كفيات أسرع لفة لحلبة "سوزوكا" البالغ طولها (5.807) كلم، بزمن قدره دقيقة واحدة (48.277) ثانية، متقدما على الألماني نيكو روزبرغ سائق (مرسيدس) الذي قطع المسافة في دقيقة واحدة (48.300) ثانية، وتلاه زميله البريطاني لويس هاميلتون، حامل لقب بطل العالم، في المركز الثالث بزمن قدره دقيقة واحدة و (48.853) ثانية.

بينما جاء الألماني الآخر سيباستيان فيتيل، بطل العالم 4 مرات سابقة، والذي أحرز لقب بطل سباق سنغافورة الأحد الماضي، في المركز الخامس.

وكان كفيات قد احتل المركز الثاني في جولة الصباح، بزمن قدره (1:49.938) دقيقة، خلف الإسباني كارلوس ساينز سائق (تورو روسو) الذي قطع مسافة اللفة بزمن قدره (1:49.434) دقيقة. وتلاهما في المركز الثالث نيكو روزبرغ بزمن قدره (1:50.077) دقيقة، ومن ثم سيباستيان فيتيل ولويس هاميلتون في المركزين الرابع والخامس على التوالي.

وشهدت التجارب الصباحية مشاركة 12 سائقاً فقط، بسبب الأمطار التي أغرقت مضمار سوزوكا، لكن شارك الجميع في التجربة الثانية، باستثناء الفنلندي فالتيري بوتاس سائق فريق (وليامز).

ويتصدر هاميلتون الترتيب العام لبطولة العالم برصيد 252 نقطة، بفارق 41 نقطة عن زميله روزبرغ، ويليهما فيتيل في المركز الثالث بفارق 49 نقطة، قبل آخر 6 سباقات من البطولة هذا الموسم.

المصدر: "سبورتبوكس"