موراي قد يواجه العقوبة في حال انسحابه من البطولة الختامية

الرياضة

موراي قد يواجه العقوبة في حال انسحابه من البطولة الختاميةأندي موراي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h18h

ذكرت تقارير إخبارية الثلاثاء 22 سبتمبر/أيلول أن نجم التنس البريطاني أندي موراي قد يواجه عقوبة محتملة في حالة انسحابه من البطولة الختامية المقررة في العاصمة البريطانية لندن.

وطرح موراي الفكرة عقب قيادته الفريق البريطاني للفوز على نظيره الأسترالي في الدور قبل النهائي من بطولة كأس ديفيس لفرق التنس مطلع هذا الأسبوع، والتأهل إلى النهائي الذي تقام منافساته بين الـ27 والـ29 من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في بلجيكا.

ويخشى موراي، الذي قاد بريطانيا للتأهل إلى نهائي كأس ديفيس للمرة الأولى منذ عام 1978، أن تحرمه المشاركة في البطولة الختامية المقررة على الملاعب الصلبة في لندن بين 15- 22 نوفمبر/تشرين الثاني من الحصول على الوقت الكافي للاستعداد قبل خوض نهائي كأس ديفيس المحتمل إقامته على الملاعب الرملية.

وقال موراي في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية إنه في حالة الإعلان عن إقامة مباريات نهائي كأس ديفيس على الملاعب الرملية، سيفكر في عدم المشاركة في البطولة الختامية، معتبرا أن التحول بين الملاعب يستغرق وقتا ويسبب آلاما في الظهر.

ويحمل انسحاب موراي المحتمل من البطولة الختامية بعض الحساسية حيث قد يشكك في ثقل الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، وقد يجعل من  موراي البالغ من العمر 28 طرفا في الخلافات القائمة منذ عشرة أعوام بين الرابطة والاتحاد الدولي للتنس.

وقد يؤثر انسحاب موراي من البطولة الختامية على صورته أمام الرابطة العالمية، التي قال رئيسها كريس كيرمود إن البطولة الختامية "بطولة  إلزامية لدى رابطة المحترفين، جميع اللاعبين المتأهلين، باستثناء المصابين، مطالبون بالمشاركة في البطولة".

وأضاف :"آندي موراي قدم موسما مدهشا وحجز مقعده بين أفضل ثمانية لاعبين في العالم ليتأهل إلى البطولة الختامية، نعرف بالتصريحات التي أدلى بها عقب منافسات كأس ديفيس في غلاسكو، ولكننا نتوقع مشاركة موراي في حالة تمتعه بكامل لياقته".
 
وأوضح :"إنه لا يزال ضمن المشاركين في البطولة، طالما لم نسمع بإعلان رسمي بانسحابه".

المصدر:DPA