(فيديو) تشيلسي يحسم ديربي لندن لصالحه ضد أرسنال

الرياضة

(فيديو) تشيلسي يحسم ديربي لندن لصالحه ضد أرسناللاعب أرسنال باوليستا ونجم تشيلسي كوستا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h10q

حقق حامل اللقب فريق تشيلسي فوزا صعبا على أرسنال في ديربي لندن، بنتيجة 2-0 على ملعب ستامفورد بريدج، وأقيمت المباراة في منافسات الأسبوع السادس للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل هدف البلوز الأول الفرنسي كورت زوما في الدقيقة الـ53، من ركلة ثابتة ارتمى لها فابريغاس، وأكملها الشاب الفرنسي برأسية في شباك بيتر تشيك.

وعزز النجم البلجيكي إيدين هازارد النتيجة في الدقيقة الأولى من الوقت القاتل للمباراة، من تسديدة اصطدمت بمدافع الخصم تشامبيرس، قبل أن تسكن في الشباك.

وعاد تشيلسي إلى سكة الانتصارات بعد هزيمتين متتاليتين، وبات يملك 7 نقاط في المركز العاشر مؤقتا، فيما بات الغانرز مهددا بالتراجع عدة مراكز، علما أنه حاليا يشغل المركز الرابع بـ10 نقاط.

بدأ مدرب تشيلسي جوزيه مورينيو المباراة بخطة 4-2-3-1 معتمدا على كوستا في المقدمة، ومن خلفه الثلاثي هازارد وأوسكار بيدور، ولعب ماتيتش وفابريغاس أمام المدافعين، وهم  زوما وكاهيل في قلب الدفاع وإيفانوفيتش إزبيليكويتا في الظهيرين.

أما أرسين فينغر مدرب أرسنال فشارك بالخطة نفسها.. ولعب والكوت في مركز رأس الحربة، أمام الثلاثي الآخر رامسي وأوزيل وسانشيز، وفي الارتكاز شارك كوكولين وكازورلا، أمام المدافعين بيليرين وغابريل وباوليستا وكوتشيلني.

الشوط الأول كان تكتيكيا لأبعد الحدود بين الطرفين، وشهد سيطرة للمدفعجية في البداية، قبل أن يفرض تشيلسي سطوته، ويكثف هجماته على مرمى حارسه السابق المخضرم بيتر تشيك، الذي قدم مباراة رائعة.

وفي الدقيقة الـ34 شهدت المباراة صيحات استهجان من جانب لاعبي تشيلسي، اللذين طالبوا حكم اللقاء بضربة جزء، بعد احتكاك من بيدرو ضد بيلرين في منطقة الجزاء.

وفي نهاية النصف الأول أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه مدافع أرسنال باوليستا، بعد مشادة مع كوستا الذي تلقى بطاقة صفراء أيضا.

 

في الشوط الثاني، زاد أصحاب الأرض من حدة هجماتهم، وهددوا مرمى تشيك بعد دقيقة واحدة من تسديدة قوية لبيدرو. وأثمرت هجمات البلوز بهدف مميز لزوما في الدقيقة الـ53، وبعدها أكمل رفاقه تهديداتهم لمرمى أرسنال، عن طريق هازارد.

وفي الدقيقة الـ75 زج فينغر بمهاجمه الفرنسي أوليفر جيرو وتشامبرلين مكان أوزيل وسانشيز، أملا في إدراك التعادل، ليسيطر بعدها الضيوف لدقائق قليلة.

وأكمل أرسنال المباراة في الدقيقة الـ80 بتسعة لاعبين بعد إشهار الحكم للبطاقة الحمراء الثانية في المباراة بوجه كازورلا، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وتمكن هازارد من تعزيز النتيجة، بعد أن أصبحت المباراة باردة من جانب الطرفين.

وكان البديل جيرو قريبا جدا من هز شباك تشيلسي، قبل النهاية بلحظات، عندما أرسل كرة قوية تصدى لها الحارس البديل بيجوفيتش.

 

"أهداف المباراة"

Chelsea Football Club 2 -0 ArsenalKurt Zouma (53')Eden Hazard (90'+1)

Posted by GoalPress on Saturday, September 19, 2015

المصدر: RT