المكسيك تطالب مصر بتعويضات عن قتلاها في حادثة الواحات (فيديو)

أخبار العالم العربي

المكسيك تطالب مصر بتعويضات عن قتلاها في حادثة الواحات (فيديو)الصحراء الغربية جنوب غرب العاصمة المصرية القاهرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h10e

طالبت الحكومة المكسيكية نظيرتها المصرية بتعويض أهالي ضحايا حادثة الواحات التي خلّفت عددا من القتلى والجرحى المكسيكيين الأحد الماضي.

وذكرت وزارة الخارجية المكسيكية على موقعها الإلكتروني أن مكسيكو تطالب القاهرة بتقديم تعويضات مناسبة لأسر ضحايا الهجوم المأساوي الذي وقع 13 سبتمبر.

وجاءت هذه الخطوة عقب استدعاء كارلوس دي إيكازا نائب وزير الخارجية المكسيكي  للسفير المصري ياسر شعبان، وتسليمه مذكرة بثلاثة مطالب للحكومة المكسيكية بهذا الشأن الخميس. 

وأوضح البيان أن المذكرة المقدمة للسفير المصري، طالبت بضرورة فتح تحقيق شامل وشفاف، لتوضيح الحقائق، ومعاقبة المسؤولين عن الحادث حسب المعايير الدولية، إضافة إلى مطالبة المكسيك بإبلاغها بمستجدات التحقيق الذي تجريه لجنة مصرية.

وغادرت وزيرة خارجية المكسيك كلاوديا رويس ماسيو مطار القاهرة مساء الخميس عائدة إلى بلادها، على متن طائرة خاصة برفقة 6 مصابين في "حادثة الواحات" التي وقعت منذ أيام، وراح ضحيتها 12 قتيلا بينهم 8 مكسيكيين.

وبحثت وزيرة الخارجية المكسيكية في القاهرة مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية سامح شكري الإجراءات التي اتخذتها السلطات المصرية للتعامل مع مضاعفات الحادث.

وكانت قوات الأمن المصرية قتلت الأحد الماضي بطريق الخطأ 12 شخصا، وأصابت 10 آخرين بين مكسكيين ومصريين في منطقة الواحات بالصحراء الغربية، أثناء ملاحقتها عناصر "إرهابية".

يذكر أن مصر والمكسيك اتفقتا الأربعاء الماضي على إجراء تحقيق شفاف في حادث "الواحات" وإعلان المسؤول عنه، في حين قررت النيابة العامة المصرية حظر النشر في هذه القضية.

المصدر: الأناضول