الداخلية التونسية تعلن تفكيك 16 خلية إرهابية منذ هجوم باردو

أخبار العالم العربي

الداخلية التونسية تعلن تفكيك 16 خلية إرهابية منذ هجوم باردوعناصر من الحرس الوطني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0zk

أعلنت وزارة الداخلية التونسية عن توقيف عناصر تنتمي إلى 16 خلية إرهابية وأخرى تنشط في ارسال الشبان إلى بؤر التوتر.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية وليد الوقيني أن القوات الأمنية تمكنت من الإطاحة بعناصر هذه الخلايا منذ الهجوم الارهابي الذي استهدف السياح الأجانب في متحف باردو بالعاصمة تونس في 18 مارس/آذار الماضي.

وأضاف الوقيني في تصريح لوسائل إعلام محلية يوم الجمعة 18 سبتمبر/أيلول، أن الوحدات الأمنية نجحت خلال هذه العملية في "ضبط 3 أسلحة من نوع شطاير و16 سلاحا من نوع كلاشنكوف وغلق 191 صفحة تكفيرية على مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى إيقاف 312 شخصا يشرفون على هذه الصفحات منذ عملية باردو".

كما أعلنت الوزارة، في بيان لها، أن وحداتها الأمنية تمكنت من "إحباط عدد 27 عملية تهريب وحجز بضائع مهربة مختلفة تقدر قيمتها المالية الجملية بـ 594 ألف دينار، بما في ذلك الوسائل المستعملة في الغرض"، وفق المصدر ذاته.

وكان الوضع الأمني في البلاد والإجراءات المتخذة لمجابهة التهديدات المحتملة محور اجتماع أمني عقد صباح الجمعة بمقر وزارة الدفاع الوطني بإشراف وزيري الدفاع والداخلية وبحضور عدد من الإطارات العسكرية والأمنية العليا.
وتم خلال الاجتماع التأكيد على ضرورة مواصلة ومزيد تعزيز التنسيق بين قوات الأمن الداخلي والوحدات العسكرية على جميع المستويات.

تجدر الإشارة إلى  أن تونس تستعد لتنظيم المؤتمر الوطني لمكافحة الإرهاب، المزمع عقده يومي 24 و25 أكتوبر/ تشرين أول المقبل.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية