بدء العد التنازلي لمونديال روسيا 2018 ... 1000 يوم حتى انطلاقه

الرياضة

 بدء العد التنازلي لمونديال روسيا 2018 ... 1000 يوم حتى انطلاقه1000 يوم لانطلاق مونديال روسيا 2018
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0xj

انطلقت احتفالات كبيرة الجمعة 18 سبتمبر/أيلول، في أكثر من 30 مدينة، روسية بمناسبة بدء العد التنازلي لانطلاق نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، حيث بقي 1000 يوم على بدايتها.

وشارك الآلاف في الفعاليات الاحتفالية في أكثر من 30 مدينة روسية، لكن ساحتي مانيجنايا والحمراء وسط موسكو سرقت الأضواء، حيث أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن إطلاق ساعة العد التنازلي لمونديال روسيا (1000 يوم)، وذلك في كلمة وجهها للمشاركين عبر جسر تلفزيوني من مدينة سوتشي.

وقال بوتين: "أرحب بكل سرور ومن كل قلبي بجميع المشاركين في احتفالات اليوم ومشجعي كرة القدم التي تعد من دون أي مبالغة اللعبة الأكثر شعبية في العالم، لقد اجتمعتم في وسط العاصمة موسكو في الساحة الحمراء لإطلاق العد التنازلي لمونديال روسيا 2018".

وأضاف الرئيس الروسي: "بلدنا روسيا يستضيف بطولة كأس العالم لكرة القدم لأول مرة في تاريخه. ويفصلنا بالضبط 1000 يوم فقط عن هذا الحدث الكبير. أنا واثق من أن هذا الوقت سيمر بشكل سريع جدا، لأن على طريق المونديال ينتظرنا الكثير من الأحداث واللحظات الرائعة، أولها الدورة الدولية بكرة القدم للناشئين التي ستنطلق بعد لحظات في الساحة الحمراء وأنا أرى بعض المشاركين فيها. وهم شبان دون سن الـ 16 عاما من مختلف دول العالم ولديهم فرصة للعودة إلى روسيا في عام 2018 كلاعبين ضمن المنتخبات الوطنية لبلدانهم. أتمنى لهم تحقيق أفضل النتائج الرياضية لكي يصبحوا مثلا أعلى ليس فقط لمواطنيهم بل لجميع الذين يختارون الرياضة كنمط لحياة مليئة بالحيوية والصحة، واستقطاب أكبر عدد ممكن من الناس لممارسة الرياضة. وهذا هو الهدف من تنظيم مثل هذه المحافل الرياضية الدولية الكبيرة كالدورات الأولمبية وبطولات كأس العالم، بما فيها كأس العالم لكرة القدم، وكما تعرفون تتعامل روسيا بجدية مع مثل هذه الأحداث. وتستعد 11 مدينة روسية لاستضافة كأس العالم 2018".

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وقال بوتين إن بطولة كأس العالم 2018 ستدخل التاريخ كواحدة من أنجح البطولات في تاريخ اللعبة الأكثر شعبية في العالم.

وأكد بوتين أن روسيا ستستقبل المنتخبات المشاركة في المونديال وضيوفه بالشكل الأمثل: "ستعمل روسيا كل شيء في سبيل استضافة جيدة لأفضل 32 منتخبا في العالم، وتوفير الشروط المناسبة لكي يظهر اللاعبون كل ما لديهم من إمكانيات، ولإهداء الملايين من عشاق اللعبة كرة قدم حقيقية". 

ومن جهته، أشار سيرغي سابيانين محافظ مدينة موسكو، التي تستضيف المباراة الافتتاحية والمباراة النهائية للمونديال إضافة إلى عدة مباريات أخرى، أشار إلى أن موسكو تستعد لاستضافة كأس العالم من خلال تحسين البنية التحتية في العاصمة من ملاعب وطرق وتوسيع شبكة مترو الأنفاق والفنادق وغيرها، مؤكدا أن موسكو ستصبح عاصمة كرة القدم الأولى في العالم أثناء المونديال.

1000 يوم لانطلاق مونديال روسيا 2018

وقام كل من الإيطالي جانلوكا زامبروتا والألماني لوثر ماتيوس والإسباني فرناندو هييرو، والمهاجم الدولي الروسي ألكسندر كيرجاكوف وزميله إيغور أكنفييف بالضغط على زر الساعة التي بدأت العد التنازلي لمونديال 2018.

وقال الحارس الدولي الروسي إيغور أكنفييف إن روسيا ستعمل كل ما بوسعها لاستضافة البطولة بشكل جيد، وسيقدم اللاعبون بدورهم كل ما لديهم لتحقيق أفضل نتيجة في المونديال.   

وبمناسبة الاحتفالات، أقيم في الساحة الحمراء متنزه مكرس لكرة القدم، سيزوره اليوم عدد من اللاعبين البارزين، حيث سيكون بإمكان معجبيهم الحصول على توقيع شخصي مهم.

وفي منتصف اليوم ستستضيف الساحة الحمراء بطولة دولية لكرة القدم للناشئين، بمشاركة فرق من ألمانيا وإسبانيا وإيطاليا.

تجدر الإشارة إلى أن نهائيات بطولة كأس العالم ستنطلق في ملعب "لوجنيكي" بالعاصمة موسكو يوم 14 يونيو/حزيران عام 2018.

المصدر: وكالات