رومانيا وفنلندا بدون حضور جماهيري

الرياضة

رومانيا وفنلندا بدون حضور جماهيريجماهير المنتخب الروماني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0wg

أعلن الاتحاد الروماني لكرة القدم عن خوض منتخبه مباراته ضد فنلندا ضمن تصفيات بطولة أوروبا 2016، بدون جمهور بسبب تصرفات عنصرية وأعمال شغب ارتكبها أنصاره في مباراتي هنغاريا واليونان.

وقال الاتحاد الروماني في بيان له، الخميس 17 سبتمبر/أيلول، بأن لجنة الانضباط في الاتحاد الأوروبي للعبة غرمته بمبلغ قدره 110 آلاف يورو، بسبب تصرفات الجماهير.

وسيدفع الاتحاد الروماني مبلغ 50 ألف يورو، كغرامة بسبب اطلاق جماهير رومانيا صيحات استهجان أثناء عزف النشيد الوطني الهنغاري ورفعت لافتات مسيئة، إضافة إلى اشتباكها مع جماهير هنغاريا في المباراة التي أقيمت في بودابست في الرابع من سبتمبر/أيلول الحالي.

كما سيدفع الاتحاد الروماني مبلغ 60 ألف يورو بداعي اطلاق الجماهير لتصرفات عنصرية وإلقاء الألعاب النارية خلال مباراة المنتخب الوطني أمام اليونان في السابع من الشهر ذاته، في العاصمة بوخارست أيضا.

وتحتل رومانيا، التي ستواجه فنلندا في الثامن من أكتوبر تشرين الأول القادم المركز الثاني في المجموعة السادسة لتصفيات "يورو 2016"، برصيد 16 نقطة من ثماني مباريات، بفارق نقطة واحدة خلف ايرلندا الشمالية، بينما تحتل هنغاريا المركز الثالث برصيد 13 نقطة، ومن ثم فنلندا في المركز الرابع برصيد 10 نقاط.

المصدر: "رويترز"