ناسا تُعلن تأجيل أول رحلة مأهولة إلى المريخ لعام 2023

الفضاء

ناسا تُعلن تأجيل أول رحلة مأهولة إلى المريخ لعام 2023ناسا تُعلن تأجيل أول رحلة مأهولة إلى المريخ لعام 2023
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0uw

قد تؤجل أول رحلة مأهولة لمركبة الفضاء "أوريون" التابعة لوكالة "ناسا" لمدة عامين آخرين، لتبدأ في عام 2023، بعد أن كان مقررا إطلاقها في عام 2021.

كان هدف "ناسا" من بناء المركبة "أوريون" هو مساعدة الإنسانية في استكشاف المريخ والكواكب البعيدة الأخرى، وكان من المفترض أن تنطلق مع طاقمها الأول، المعروف باسم بعثة الاستكشاف 2 (EM-2)، نحو المريخ في شهر أغسطس/آب عام 2021.

إلا أنه وبعد إجراء استعراض شامل لبرنامج "أوريون" الشهر الماضي، أعلنت "ناسا" اليوم الخميس 17 سبتمبر/أيلول أن عملية الإطلاق قد تؤجل لمدة عامين آخرين، على أن تتم في موعد أقصاه شهر أبريل/نيسان عام 2023.

وقال المدير المساعد بوكالة "ناسا" روبرت لايتفوت: "لا يزال المهندسون والفنيون يعملون من أجل هدف أغسطس/آب 2021، إلا أن تحقيق هذا الهدف أمر غير محتمل".

وتعمل وكالة "ناسا" على تطوير المركبة "أوريون" حتى تتمكن من حمل طاقم من 4 أشخاص مدة تصل إلى 21 يوما، فضلا عن تطويرها صاروخ هائل يسمى (SLS) لتمكين الرواد من عبور الفضاء البعيد.

وستقوم المركبة بنقل الرواد إلى الفضاء والعودة بهم إلى الأرض، وستحملهم أيضا في بعثات الفضاء بين الأرض والقمر.

وقد أطلقت "أوريون" لأول مرة في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، على متن الصاروخ الثقيل دلتا IV في مهمة غير مأهولة ناجحة دعيت "اختبار رحلة الاستكشاف 1 (EFT-1)"، أما الصاروخ الهائل SLS فلن يصل إلى الفضاء قبل عام 2018، حيث من المنتظر أن يتم استخدامه في ذلك العام لإرسال مهمة استكشاف غير مأهولة لأوريون حول القمر، تستمر أسبوعا، وتحمل اسم "البعثة 1 (EM-1)".

المصدر: سبيس

توتير RTarabic