أسعار النفط تقفز بعد سحب غير متوقع في مخزونات الخام الأمريكية

مال وأعمال

أسعار النفط تقفز بعد سحب غير متوقع في مخزونات الخام الأمريكية أسعار النفط تقفز بعد سحب غير متوقع في مخزونات الخام الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0t7

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 5% خلال تعاملات يوم الأربعاء 16 سبتمبر/أيلول، بعد سحب غير متوقع من المخزونات في الولايات المتحدة وزيادة في سعر البنزين هناك.

وبحلول الساعة 18:21 بتوقيت موسكو، ارتفع سعر مزيج "برنت" في العقود الآجلة تسليم شهر نوفمبر/تشرين الثاني بمقدار 2.3 دولار ما نسبته 4.8% إلى 50.05 دولار للبرميل، وصعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم شهر أكتوبر/تشرين الأول بنسبة 5.5% إلى 47.08 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء تراجعا حادا في مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي بلغ 2.1 مليون برميل، مخالفا توقعات المحللين التي أشارت إلى زيادة قدرها 1.2 مليون برميل.

وقالت الوكالة إن محزونات الخام في مستودع كوشينج بولاية أوكلاهوما حيث نقطة تسليم الخام الأمريكي تراجعت بواقع 1.906 مليون برميل في وهو أكبر انخفاض منذ شهر فبراير/شباط 2014.

الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

وينتظر المستثمرون اجتماع لجنة السياسة النقدية في الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الذي يبدأ يوم الأربعاء وينتهي الخميس مع نشر قرارها. وستبحث اللجنة في جدوى زيادة معدلات فائدة المصرف المركزي الأمريكي التي تبلغ حوالي الصفر منذ 2008.

ويرى محللون أنه من الصعب على المستثمرين التكهن بنتائج هذا الاجتماع، وأي زيادة في معدلات الفائدة ستدفع بأسعار الدولار إلى الأعلى وستجعل النفط أكثر كلفة للوسطاء الذين يتعاملون بعملات أضعف، ما سينظر إليه على أنه نذير سوء للنفط.

ويسهم انخفاض الدولار على المدى القصير في تشجيع المضاربين على دخول أسواق النفط، والذي يسهم بدوره في زيادة أسعار النفط وزيادة ذبذبتها، أي أن هناك علاقة عكسية بين قيمة الدولار وأسعار النفط.

المصدر: وكالات

بيتكوين: عملة الكترونية بديلة؟