الروبل يصعد مقابل الدولار واليورو وسط حالة عدم يقين في الأسواق العالمية

مال وأعمال

الروبل يصعد مقابل الدولار واليورو وسط حالة عدم يقين في الأسواق العالمية الروبل يصعد مقابل الدولار واليورو وسط حالة عدم يقين في الأسواق العالمية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0se

ارتفع الروبل الروسي مقابل الدولار واليورو خلال تعاملات الأربعاء 16 سبتمبر/أيلول، وسط حالة عدم يقين بشأن نتائج اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وصعود أسعار النفط.

وبحلول الساعة 14:33 بتوقيت موسكو، تراجع سعر صرف الدولار مقابل الروبل بنسبة 1.1% ما مقداره 73 كوبيكا (الروبل = 100 كوبيك) إلى 65.929 روبل، وانخفض سعر صرف اليورو أمام الروبل بنسبة 1.45% ما مقداره 1.08 روبل إلى 74 روبلا، وفقا لبيانات بورصة موسكو.

ويرى محللون أن انتعاش الروبل جاء كرد فعل للمستثمرين على الاضطرابات الحالية في الأسواق العالمية الناجمة عن حالة ترقب قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الذي يبحث زيادة معدلات الفائدة في البلاد، وتنامي المخاوف بشأن نمو الاقتصاد الصيني.

ويراهن المستثمرون في الأسواق العالمية على ما إذا كان الاحتياطي الفيدرالي سيقوم خلال اجتماعه الذي يبدأ يوم الأربعاء وينتهي الخميس برفع أسعار الفائدة للمرة الأولى في 9 سنوات.  

كما عزا خبراء في السوق ارتفاع الروبل أيضا إلى إقبال كبريات شركات النفط الروسية "روس نفط" و"لوك أويل" التي ترتبط صادراتهما بالدولار على شراء الروبل الروسي. 

وفي أسواق الطاقة تعافت أسعار النفط بعد خسائر الآونة الأخيرة، إذ جرى تداول العقود الآجلة لخام "برنت" تسليم شهر نوفمبر/تشرين الثاني عند مستوى 48.35 دولار للبرميل.

المصدر: وكالات

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

أهم تصريحات بوتين وترامب خلال المؤتمر الصحفي