الأمم المتحدة تدعو مصر وإسرائيل لفتح معابر قطاع غزة

أخبار العالم العربي

الأمم المتحدة تدعو مصر وإسرائيل لفتح معابر قطاع غزة
قطاع غزة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0r6

جددت الأمم المتحدة، الثلاثاء 15 سبتمبر/أيلول دعوتها إلى مصر وإسرائيل بضرورة "الفتح الكامل" لجميع معابر قطاع غزة، على النحو المتوخى في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1860 لعام 2009.

وقال المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، في جلسة مجلس الأمن الدولي، إن "الأمم المتحدة تكرر دعوتها لمصر وإسرائيل للرفع الكامل لجميع معابر قطاع غزة، على النحو المتوخى في قرار مجلس الأمن 1860 (2009)، مع الوضع في الاعتبار المخاوف الأمنية لكل من إسرائيل ومصر".

ويدعو القرار 1860 إلى الوقف الفوري لإطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس في القطاع، و"تكثيف الجهود لإيجاد ترتيبات وضمانات في غزة بغرض تحقيق وقف دائم للنار وللهدوء، بما في ذلك حظر تهريب الأسلحة، وضمان فتح دائم للمعابر".

كما أعرب ملادينوف عن قلقه العميق إزاء أعمال العنف والاشتباكات المستمرة في وحول مدينة القدس القديمة، داعيا إلى تحمل جميع الأطراف مسؤولية الامتناع عن الأعمال الاستفزازية والتحريض.

المصدر: وكالات

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا