واشنطن تؤكد دعمها لموسكو في محاربة "داعش" لكن دون الأسد

أخبار العالم العربي

واشنطن تؤكد دعمها لموسكو في محاربة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0qz

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية جون كيربي أن وزير الخارجية جون كيري ناقش هاتفيا مع نظيره الروسي سيرغي لافروف الوضع في سوريا.

وقال كيربي الثلاثاء 15 سبتمبر/أيلول ودون أن يفصح عن تفاصيل المكالمة التي جاءت بمبادرة كيري: "ندعم جهود روسيا في محاربة تنظيم داعش ومع ذلك، هذا لا يمكن أن يعني دعم نظام (الرئيس السوري بشار) الأسد".

وأكد كيربي في الوقت نفسه أن الولايات المتحدة تملك "مجموعة متنوعة من الأدوات لزيادة عزل روسيا" في حال استمرارها بدعم الرئيس السوري، رافضا في الوقت نفسه "التكهن بالعقوبات المستقبلية" ضد روسيا.

واعتبر المسؤول الأمريكي بأنه "ليست هناك حاجة إلى إنشاء تحالف آخر ضد  تنظيم "داعش" مع وجود تحالف يضم أكثر من 60 دولة بالفعل"،
بينما دعا وزير الخارجية الروسي خلال الاتصال إلى تشكيل جبهة موحدة ضد الإرهابيين في سوريا.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إن "الوضع في سوريا كان محور الاهتمام، وشدد لافروف مرة أخرى على ضرورة إنشاء جبهة موحدة ضد الجماعات الإرهابية المتواجدة في هذا البلد" .

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أكد أن بلاده ستواصل تقديم المساعدات العسكرية التقنية لسوريا من أجل مواجهة الأخيرة إرهابيي تنظيم "الدولة الإسلامية"، داعيا الدول الأخرى الى "الانضمام إلى جهودنا".

المصدر: "نوفوستي"

الأزمة اليمنية