تونس تعبر عن امتنانها العميق لروسيا لعدم منعها السياح الروس من السفر إليها

أخبار العالم العربي

تونس تعبر عن امتنانها العميق لروسيا لعدم منعها السياح الروس من السفر إليهاالسفير التونسي لدى موسكو علي غوطالي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0nd

عبرت الحكومة التونسية عن امتنانها العميق للسلطات الروسية وذلك لعدم منعها السياح الروس من السفر إلى تونس بعد الهجوم على متحف باردو في العاصمة تونس والهجوم الذي استهدف منتجع سوسة.

وقال سفير تونس لدى روسيا علي غوتالي الاثنين 14 سبتمبر/أيلول: "كان ذلك خبرا سعيدا لنا، ونحن ممتنون جدا على هذه اللفتة الودية، فالسياح الروس مستمرون في زيارة تونس".

من جهة أخرى عبر غوتالي عن أمله في أن يلغي الاتحاد الأوروبي نظام القيود على رحلات التونسيين الذي فرضه بعد اعتداء الـ26 من يونيو/حزيران، في فندق سوسة الذي تسبب في مقتل 38 سائحا وجرح آخرين، حسبما أفادت وكالة "سبوتنيك".

وقال غوتالي في مقابلة أجرتها معه الوكالة: " تعهد الاتحاد الأوروبي، الذي فرض قيودا على رحلات التونسيين بإعادة تقييم الوضع... نحن متأكدون من أن يقوم بإعادة النظر في قراره وإزالة القيود في القريب العاجل... سيتم النظر في إزالة القيود، في الوقت، الذي سنلغي فيه نحن حالة الطوارئ".

وبين غوتالي، أن نظام الطوارئ، الذي ينتهي في أكتوبر/تشرين الأول القادم "أدى إلى الاستقرار، والوضع الآن مسيطرعليه"، مضيفا أن السلطات التونسية تقيم الأوضاع بشكل يومي.

يذكر أن تونس تعرضت لهجمات إرهابية تعد الأكبر في تاريخها، إذ هاجم مسلحون في الـ26 من يونيو/حزيران منتجعا سياحيا في مدينة سوسة الساحلية راح ضحيته 40 شخصا 30 منهم سياح من بريطاينا وبلجيكيا وإيرلندا وألمانيا والبرتغال بالإضافة إلى مواطنة روسية

وشن مسلحون هجوما على متحف باردو وسط العاصمة تونس في الـ18 من مارس/آذار راح ضحيته 17 سائحا أجنبيا.

وكانت السلطات التونسية قد فرضت نظاما منعت بموجبه المواطنين من السفر إلى خارج البلاد منذ مارس/آذار 2015، وخص القرار الأشخاص دون الخامسة والثلاثين من العمر في المقام الأول.

المصدر: وكالات