الظواهري: أدعو الشباب المسلم في أمريكا إلى مهاجمتها

أخبار العالم العربي

الظواهري: أدعو الشباب المسلم في أمريكا إلى مهاجمتهازعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0kw

دعا زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري الشباب المسلم في الولايات المتحدة ودول غربية أخرى إلى شن هجمات داخل هذه الدول، وحث المتشددين على بذل مزيد من الجهد لتوحيد صفوفهم.

وقال الظواهري في تسجيل صوتي بث على الإنترنت يوم الأحد 13 سبتمبر/أيلول: "أدعو كل مسلم يستطيع أن ينكي في دول التحالف الصليبي ألا يتردد في ذلك".

ودعا زعيم تنظيم القاعدة الشباب المسلم في الغرب إلى اتخاذ الشقيقين تسارناييف المسؤولين عن هجومي ماراثون بوسطن في الولايات المتحدة، والشقيقين كواشي المسؤولين عن الهجوم على صحيفة "شارلي إيبدو" في باريس، أمثلة يجب أن يحتذى بها.

وحث الظواهري في التسجيل الصوتي المتشددين على مزيد من التوحد، وقال "إخواني المجاهدين في كل مكان، إن الحرب الصليبية التي تشن علينا طويلة وممتدة ونحن بحاجة إلى أن نخوضها ونحن متحدون لا أن نبدأها متحاربين متخالفين".

مسلحي تنظيم داعش في العراق والشام

ولم يتضح متى سجلت هذه الرسالة الصوتية، غير أن الإشارات فيها إلى أن زعيم حركة طالبان السابق الملا محمد عمر لايزال حيا تدل على أنها سجلت قبل شهرين على الأقل.

الظواهري وتنظيم "داعش"

وكرر الظواهري موقفه من تنظيم "الدولة الإسلامية"، إذ أعاد ما ذكره في تسجيل سابق، قائلا: "لا أعترف بشرعية التنظيم وزعيمه "أبو بكر البغدادي"، ورغم ذلك لو كنت في العراق أوسوريا لتعاونت معهما ضد التحالف الغربي".

المصدر: RT + رويترز

الأزمة اليمنية