احتدام المعارك في ريف دمشق الشرقي.. والجيش يسيطر على مناطق جديدة في الزبداني

أخبار العالم العربي

احتدام المعارك في ريف دمشق الشرقي.. والجيش يسيطر على مناطق جديدة في الزبدانيالجيش السوري يوسع مناطق سيطرته في الزبداني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0kp

احتدمت المواجهات بين الجيش السوري وفصائل المعارضة المسلحة في الغوطة الشرقية بالقرب من سجن دمشق المركزي، في وقت وسع فيه الجيش سيطرته على مساحات إضافية في مدينة الزبداني غرب دمشق.

وقالت وكالة "سانا" السورية للأنباء الأحد 13 سبتمبر/أيلول إن وحدات من الجيش السوري بالتعاون مع قوات من حزب الله حققت تقدما جديدا في مدينة الزبداني شمال غرب مدينة دمشق بالقرب من الحدود اللبنانية على حساب قوات المعارضة المسلحة.

في وقت أفاد فيه نشطاء بأن الاشتباكات استمرت ليلة الأحد بين القوات الحكومية والفصائل المسلحة في محيط ضاحية الأسد ومشفى حرستا العسكري بالغوطة الشرقية، بالتزامن مع قصف على مناطق الاشتباك.

وقال نشطاء إن الاشتباكات المستمرة بين الطرفين منذ 4 أيام أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 28 من المسلحين، ومقتل وجرح نحو 20 عنصرا من قوات الجيش السوري.

احتدام المواجهات بين الجيش وفصائل مسلحة في غوطة ريف دمشق

في حين تضاربت الأنباء حول سيطرة أحد فصائل المعارضة السورية المسلحة "جيش الإسلام" على عدد من الحواجز العسكرية التابعة للجيش السوري على الأطراف الشمالية لغوطة دمشق الشرقية.

تجدد المواجهات في السويداء وحمص وحماة

في غضون ذلك، قالت مصادر إن اشتباكات اندلعت مساء السبت بين قوات الدفاع الوطني الموالية للجيش السوري وعناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي، في محيط تلة بثينة بريف السويداء الشمالي الشرقي، وتحدثت أنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، من دون تحديد حجم الخسائر البشرية.

وفي حمص، تدور اشتباكات عنيفة بين القوات السورية من جهة وعناصر "داعش" من جهة أخرى، في محيط حقل الشاعر للغاز بريف حمص الشرقي، في الوقت الذي تعرضت فيه مناطق في قرية جسر بيت الراس بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي لقصف من قبل الجيش السوري ولم يسجل وقوع إصابات.

الطيران السوري يجدد قصفه على مطار أبو الظهور

هذا وجدد الطيران الحربي السوري قصفه على مناطق في مطار أبو الظهور العسكري، الذي كانت قد سيطرت عليه جبهة النصرة وفصائل مسلحة في الـ9 من الشهر الجاري، بعد حصار دام 16 شهرا، وتعود أهمية هذا المطار إلى أنه أحد أكبر المطارات في المنطقة الشمالية، وثاني أهم مطار عسكري في سوريا.

كما نفذ الطيران الحربي غارات على مناطق في بلدة كفر عويد عند أطراف جبل الزاوية، دون معلومات عن خسائر بشرية، في حين قصف الجيش السوري مناطق في بلدة كنصفرة بجبل الزاوية، تزامنا مع قصف من الطيران المروحي على مناطق في البلدة، ولا أنباء عن إصابات.

عملية عسكرية للجيش السوري في حلب

وفي حلب نقلت وكالة "سانا" عن مصدر عسكري، أن الجيش السوري نفذ عملية عسكرية استهدفت تجمعات للمسلحين وعناصر من "داعش" في محيط بلدة السفيرة وحويجينة وقرية الجبول تبعد نحو 40 كم عن مدينة حلب.

جنود الجيش السوري

وأشار المصدر إلى أن الهجمات أسفرت عن مقتل عدد من أفراد التنظيم وتدمير آليات وأسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.

سقوط صاروخين في دير الزور

إلى ذلك، قال نشطاء إن صاروخا يعتقد أنه من نوع أرض- أرض سقط على منطقة في حي الحويقة بمدينة دير الزور، كذلك سقط صاروخ آخر من نفس النوع، على منطقة في قرية الحسينية بريف دير الزور الغربي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية