أوكرانيا.. مقارنة سآكاشفيلي تفضح جهله وتسيء إلى الغابون

أخبار العالم

أوكرانيا.. مقارنة سآكاشفيلي تفضح جهله وتسيء إلى الغابونميخائيل سآكاشفيلي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0ib

تحتاج أوكرانيا حسب وتائر النمو الحالية إلى 15 عاما للعودة إلى مستواها زمن الرئيس السابق فيكتور يانوكوفيتش، لكن عمدة أوديسا أخطأ حين قارن أوكرانيا بالغابون.

واعتبر عمدة مدينة أوديسا ميخائيل سآكاشفيلي أن أوكرانيا تحتاج لإصلاحات راديكالية، وأن مستوى التطور الاقتصادي فيها يقترب من مستوى الغابون، وقال الجمعة 11 سبتمبر/أيلول لبرنامج "شوستر لايف" التلفزيوني: "تراجع الناتج الداخلي الإجمالي في أوكرانيا من 184 إلى 115 مليار دولار، أي أن دخل الفرد عندنا يقترب بسرعة من مستوى الغابون".

جدير بالذكر أن الغابون دولة إفريقية غنية جدا بالنفط والغاز والمنغنيز واليورانيوم ولا يزيد عدد سكانها عن مليون ونصف المليون نسمة، ولذلك وضعتها قائمة صندوق النقد الدولي الخاصة بالمستوى المعيشي عام 2014 في المرتبة 54 بينما جاءت أوكرانيا في المرتبة 105.

تجدر الإشارة إلى أن ميخائيل سآكاشفيلي هو الرئيس السابق لجمهورية جورجيا، جرّ بلده إلى حرب ضد روسيا، وأدت سياسته إلى استقلال أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية عن جورجيا، وبعد فقدانه المنصب واجه اتهامات بسوء استخدام السلطة. استقبله قادة أوكرانيا ردا للجميل إذ كان قدم لهم الدعم أثناء الثورة الملونة الأخيرة، وعينه الرئيس بوروشينكو عمدة لمدينة أوديسا.

المصدر: "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون