مدفيديف: روسيا مهتمة بالحفاظ على مواقعها في أسواق الأسلحة العالمية

أخبار روسيا

مدفيديف: روسيا مهتمة بالحفاظ على مواقعها في أسواق الأسلحة العالميةرئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف في معرض نيجني تاغيل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0di

أكد رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف الخميس 10 سبتمير/أيلول اهتمام موسكو بالحفاظ على مواقعها في أسواق الأسلحة العالمية.

وفي مراسم افتتاح المعرض الدولي العاشر للأسحة والمعدات والذخائر Russia Arms Expo 2015 في مدينة نيجني تاغيل، ذكر مدفيديف أن مداخيل تجارة الأسلحة تشكل عنوانا مهما من ميزانية روسيا. وأشار إلى أن حجم طلبيات الأسلحة الروسية يبلغ 40 مليار دولار وأن موسكو مهتمة بزيادة هذا الرقم.

وشدد رئيس الحكومة الروسية على أن بعض نماذج الأسلحة المعروضة لا بديل عنها وتم تصميمها على أساس التكنولوجيات المستحدثة الروسية.

وبحسب مدفيديف فإن المعرض ضرب هذه السنة الرقم القياسي من حيث عدد الأطراف المشاركة فيه، علما أنه يجري بحضور وفود عن أكثر من 60 دولة وممثلي ما يزيد عن 160 شركة روسية وأجنبية، بما فيها شركات تركية وكورية وفرنسية وأردنية.

كما أشار مدفيديف إلى أن المعرض في نيجني تاغيل يجمع تقليديا بين عرض عسكري أخاذ وتعريف مهنيين من دول مختلفة على كل ما يمكن لروسيا أن تقدممه لضمان أمن بلدانهم.

هذا وتطرق رئيس الحكومة إلى مسألة إحلال الواردات، مشيرا إلى أن هذه المسألة تعد بعيدة المدى بالنسبة لروسيا وأن هذه المهمة ستبقى حاضرة في خطط البلاد الخاصة بتصنيع الأسلحة وتطوير تعاونها العسكري والتقني مع دول أخرى.

المصدر: "تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة