إتمام 50% من بناء ملعب أرينا موردوفيا أحد ملاعب مونديال روسيا

الرياضة

إتمام 50% من بناء ملعب أرينا موردوفيا أحد ملاعب مونديال روسياملعب موردوفيا أرينا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0c7

كشف المقاول العام المسؤول عن بناء استاد "أرينا موردوفيا" في مدينة سارانسك، أحد مضيفي مباريات كأس العالم 2018 في روسيا، أن 50% من الملعب تم بناؤه، ودخل مرحلة تثبيت هياكله المعدنية.

وسيستضيف الملعب، الذي يجري بنائه على ضفاف نهر إنسار، ويعتبر أكبر مبنى في المدينة، 4 مباريات في دور المجموعات لنهائيات المونديال.

وكشف المقاول المسؤول شاميل صاديقوف أن الملعب يشغل مساحة 34 ألف متر مربع، وأن 50% (من مساحة البناء) باتت مستعدة لتثبيت الهياكل المعدنية".

وأضاف الرجل أنه أيضا تم البدء في بناء الأقسام الداخلية والتسهيلات المطلوبة وتركيب الأنابيب، وقال صاديقوف "بدأنا تركيب شبكات المياه والصرف الصحي، ونستعد لتركيب الشبكات الكهربائية الخارجية، كما بدأ العمل في شبكة معالجة مياه الصرف الصحي، ومرافق مياه الأمطار".

وتشهد عمليات البناء في الاستاد سرعة كبيرة في بناء المرافق المطلوبة، بما في ذلك مكاتب شراء البطاقات ونقاط التفتيش.

ووفقا لتصميم المشروع، فمن المقرر أن يتكون الاستاد من 6 طوابق، ويكون لونه مشابها لألوان علم جمهورية موردوفيا الروسية، على أن لا تزيد كلفته عن 17 مليون دولار، في حين أن موعد التسيلم سيكون في آخر سنة 2017.

وتقام مباريات المونديال في الفترة من الـ14 يونيو/حزيران وحتى الـ15 من يوليو/تموز 2018، في 12 ملعبا في 11 مدينة روسية، وعلى رأسها موسكو وسانت بطرسبورغ وقازان.

 

ملاعب مونديال روسيا 2018

المصدر: "تاس"