القاهرة تبرر انسحاب رئيس الحكومة المفاجئ من مؤتمر صحفي بتونس

أخبار العالم العربي

القاهرة تبرر انسحاب رئيس الحكومة المفاجئ من مؤتمر صحفي بتونسإبراهيم محلب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h09m

قدم المتحدث باسم الحكومة المصرية حسام القاويش، تبريرا لسبب انسحاب رئيس الوزراء إبراهيم محلب المفاجئ من مؤتمر صحفي عقد في تونس الأربعاء 8 سبتمبر/أيلول.

وقال القاويش "إنه كان هناك اتفاق مسبق بأن يرد إبراهيم محلب على سؤالين فحسب، وغادر القاعة بعد الإجابة عن السؤال الأول".

وأضاف القاويش خلال مداخلة هاتفية مساء الأربعاء في برنامج "هنا العاصمة" على قناة "سي بي سي"، أن السؤال الثاني الذي طرح على محلب، كان متعلقا بقضايا الفساد بوزارة الزراعة من قبل إحدى "القنوات الإخوانية" ورفض محلب الإجابة على السؤال لأن ذلك شأن داخلي.

وكان رئيس مجلس الوزراء المصري قد قطع، الثلاثاء 9 سبتمبر/أيلول، مؤتمرا صحفيا مع نظيره التونسي الحبيب الصيد عقب اتهامه بالتورط في قضية القصور الرئاسية المتهم فيها الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

إذ وجه أحد الصحفيين المشاركين في المؤتمر سؤالا إلى محلب، يتهمه فيه بالفساد، قائلا له "لقد ألقيتم القبض على وزير الزراعة في تهمة فساد بالوزارة، كيف وأنت متهم في قضية الاستيلاء على مقتنيات القصور الرئاسية"، ليغادر بعدها رئيس الوزراء المؤتمر.

يأتي رد فعل محلب بعد يوم واحد من اعتقال وزير الزراعة المصري وحبسه في قضية فساد.

وقال بيان أصدره علي عمران القائم بأعمال النائب العام إن القضية تتعلق برشى للوزير ومدير مكتبه الذي ألقت السلطات القبض عليه قبل أكثر من أسبوع وذلك مقابل تخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة مساحتها 2500 فدان للمتهم بتقديم الرشى والذي ألقي القبض عليه أيضا.

المصدر: وكالات