خمس وسائل لتعزيز قوة الإرادة

الصحة

خمس وسائل لتعزيز قوة الإرادةقوة الارادة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h098

حدد العلماء خمس وسائل لتعزيز قوة الإرادة من خلال ممارسة بعض التمارين البدنية.

وأجرى علماء من جامعة ستانفورد في الولايات المتحدة دراسة لتحديد كيفية تعزيز قوة الإرادة. لأنه حسب المعلومات المتوفرة يوجد في دماغ الإنسان منطقة صغيرة خاصة تسمى "قشرة الفص الجبهي - The prefrontal cortex". هذه المنطقة مسؤولة عن اتخاذ قرارات إرادية. عندما تكون هذه المنطقة في وضع سيء، يفقد الشخص السيطرة على سلوكه. ولكن توجد وسائل بفضلها يمكن إعادة هذه المنطقة إلى حالتها الطبيعية.

منطقة الفص الجبهي في الدماغ

الوسيلة الأولى تكمن في تناول الطعام في أوقات محددة وثابتة، أي وفق جدول زمني. واكتشف العلماء أنه كلما كانت الفوضى أكثر في غرفة الشخص كلما زاد وزنه، لأن الفوضى تسبب التوتر النفسي.

الوسيلة الثانية، ينصح الخبراء بضرورة تخصيص ما لا يقل عن خمس دقائق يوميا للتأمل بعيون مغمضة والانفراد بالنفس، حيث يكفي التركيز على عملية التنفس لتعود السيطرة على النفس.

التأمل من وسائل تعزيز قوة الارادة

الوسيلة الثالثة، يؤكد الباحثون على أن الإنسان بطبيعته يخطئ في الكثير من العمليات مثل التنفس، لأن أفضل عملية تنفس يجب أن تتضمن 4-6 عمليات شهيق.

الوسيلة الرابعة، التجوال يوميا، حيث تزداد سرعة حركة الدم المشبع بالأوكسجين في الأوعية الدموية للجسم، إضافة الى هذا يفرز الجسم خلال التجوال هرمونا الفرح والسرور "الإندورفين"، ما يساعد في عودة الفص الجبهي الى حالته الطبيعية.

التجوال يساعد في تعزيز قوة الارادة

الوسيلة الخامسة، يشير عدد من الخبراء منذ وقت بعيد إلى فائدة نوم القيلولة، لاعتقادهم ان الإنسان يحتاج 15-20 دقيقة من النوم خلال النهار، لتعود مناطق الدماغ الى القيام بوظائفها بصورة طبيعية وعلى أحسن وجه، ما يساعد الشخص في اتخاذ قرارات إرادية.

المصدر: "سفوبي.رو"