فيدرر يلحق بديوكوفيتش وموراي إلى نهائي الماسترز

الرياضة

فيدرر يلحق بديوكوفيتش وموراي إلى نهائي الماسترزفيدرر في الدور الرابع لبطولة أمريكا المفتوحة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h08x

تأهل نجم التنس السويسري روجيه فيدرر إلى البطولة الختامية للتنس في لندن، بعد فوزه على الأمريكي جون إيسنر في بطولة أمريكا المفتوحة، وتأهله بالتالي إلى دور الثمانية.

وانضم فيدرر إلى الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا، والبريطاني أندي موراي.

ويعتبر المايسترو، الذي سيشارك للمرة الـ14 في البطولة الختامية على التوالي، من أبرز المرشحين للفوز في عاصمة الضباب، علما أنه بلغ نهائي النسخة الماضية قبل أن ينسحب بسبب إصابة في الظهر.

وتوج فيدرر، الذي يحمل الرقم القياسي بالفوز في البطولة الختامية بست مرات، بخمسة ألقاب هذا العام، من بينها لقب سينسناتي حين تغلب على ديوكوفيتش بالذات في النهائي.

وضرب السويسري، الذي رفع لقب نهائي الماسترز مرتين في لندن في 2010 و2011، موعدا في دور الثمانية لبطولة أمريكا، مع الفرنسي ريشار غاسكيه الطامح أيضا للتأهل للبطولة الختامية.

ويتأهل للبطولة الختامية أفضل 8 لاعبين في الموسم، ما يعني أن 5 أماكن مازالت شاغرة، علما أن السويسري ستانيسلاس فافرينكا الفائز بلقب فرنسا المفتوحة، يعتبر أبرز المرشحين مع الياباني كي نيشيكوري، والإسباني رفائيل نادال، ومواطنه ديفيد فيرير، للحاق بركب البطولة الختامية.

ويتطلع كذلك الجنوب إفريقي كيفن أندرسون، الذي هزم موراي في الدور الرابع لأمريكا المفتوحة، وبلغ دور الثمانية للمرة الأولى في إحدى البطولات الأربع الكبرى، لحجز مكانه في لندن لأول مرة أيضا.

 

المصدر: "رويترز"