المؤشر الألماني يصعد بفعل بيانات اقتصادية قوية

مال وأعمال

المؤشر الألماني يصعد بفعل بيانات اقتصادية قويةالمؤشر الألماني يصعد بفعل بيانات اقتصادية قوية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h086

ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الثلاثاء 8 سبتمبر/أيلول، وقفز المؤشر الألماني "DAX" ليفوق أداء سوق الأسهم في أوروبا بعد صدور بيانات تجارية ألمانية قوية.

وقال محللون إن المعنويات تحسنت أيضا بفعل انتعاش الأسهم الصينية في أواخر الجلسة إذ ارتفع مؤشر شنغهاي المجمع بنسبة 2.9% بعد نزوله في وقت سابق.

وتعرضت الأسهم الأوروبية لضغوط شديدة في الآونة الأخيرة عقب موجة هبوط حاد للأسهم الصينية ومخاوف بشأن النمو الاقتصادي الصيني.

وبحلول الساعة 14:32 بتوقيت موسكو، ارتفع المؤشر الألماني "DAX" بمقدار 216.49 نقطة ما نسبته 2.14% إلى مستوى 10325.10 نقطة، وصعد المؤشر الفرنسي "CAC" بنسبة 1.89% إلى 4635.81 نقطة، كما ارتفع مؤشر البورصة البريطاني "FTSE 100" بنسبة 1.67% ليصل إلى مستوى 6176.05 نقطة.

وأظهرت بيانات أن قيمة الصادرات والواردات الألمانية ارتفعت إلى مستويات قياسية في شهر يوليو/تموز الماضي بما يشير إلى أن إقبال الأجانب على السلع الواردة من أكبر اقتصاد أوروبي لا يزال قويا رغم التباطؤ في الصين بينما يظل أداء الطلب المحلي جيدا.

وساهم ارتفاع المشتريات في تبديد خسائر الأسهم الصينية لتغلق على صعود كبير. غير أن أحجام التداول في أسواق الأسهم والعقود الآجلة على المؤشرات تراجعت كثيرا بعد اتخاذ الحكومة عددا من الخطوات الرامية إلى الحد من أنشطة المضاربة.

المصدر: "رويترز"