الكرملين يتوقع توصل "رباعية النورماندي" إلى اتفاق بشأن عقد قمة للمجموعة

أخبار العالم

الكرملين يتوقع توصل الكرملين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h082

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن الكرملين يتوقع أن يتوصل زعماء "رباعية النورماندي" في اتصال هاتفي إلى اتفاق بشأن عقد قمة الرباعية في المستقبل.

وقال بيسكوف إن زعماء روسيا وأوكرانيا وألمانيا وفرنسا قد يجرون مباحثات هاتفية بعد اجتماع وزراء خارجيتهم، دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل حول أبعاد القمة المحتملة لـ"رباعية النورماندي".

وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية تحقيق الاستقرار في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا إلى حد ما بعد وقف القصف هناك منذ بداية الشهر، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن غيره من بنود اتفاقات مينسك لا تنفذ.

وأوضح بيسكوف أنه ما زالت هناك مماطلات في النقاط الجوهرية للاتفاقات، خاصة الجوانب الاقتصادية والقانونية (الانتخابات المحلية والعفو العام).

وأضاف المتحدث باسم الكرملين أن اتفاقات مينسك واضحة ولا تترك مساحة كبيرة للاختلاف في التفسير.

يذكر في هذا السياق أن وزير الخارجية الأوكراني بافلو كليمكين قد أعلن الاثنين أن وزراء خارجية "رباعية النورماندي" قد يعقدون اجتماعا الأسبوع الحالي.

من جانبه دعا الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند سابقا إلى عقد اجتماع لزعماء مجموعة "رباعية النورماندي" في باريس قبل انطلاق دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشيرا إلى أن وزراء خارجية الرباعية سيجرون مشاورات بهذا الشأن في الأيام القريبة المقبلة.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون