فغالي بطلا لرالي لبنان

الرياضة

فغالي بطلا لرالي لبنانروجيه فغالي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h03x

استعاد السائق اللبناني روجيه فغالي سائق "فورد فييستا آر 5" يوم الأحد 6 سبتمبر/أيلول لقب بطل رالي لبنان الدولي بنسخته 38 ، الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات .

وقطع فغالي، الذي جرد مواطنه نيكولا أميوني من اللقب، مسافة السباق الإجمالية البالغة 840,71  كيلومتر بزمن 2.28.08 ساعة، متفوقا بفارق 6 دقائق على أميوني سائق "ميتسوبيتشي لانسر إيفو "10" الذي سجل زمنا قدره 2.34.17 ساعة، بينما جاء في المركز الثالث اللبناني تامر غندور سائق ميتسوبيتشي لانسر ايفو "10" بزمن 2.34.32 ساعة.

وسيطر فغالي على كامل السباق غداة انسحاب القطري ناصر العطية الذي تعرض لحادث إثر خروج سيارته "سكودا فابيا آر 5" عن المسار وانقلابها في المرحلة الخاصة الثالثة للسرعة أمس السبت. ولم يكن حال الكويتي صلاح بن عيدان أفضل إذ انسحب بسبب تعرضه لوعكة صحية قبل انطلاق اليوم الثاني، كما انسحب كل من القطريين خالد السويدي وراشد النعيمي بسبب أعطال ميكانيكية.

ورفع فغالي رصيده إلى 12 لقبا في السباق الأسفلتي الوحيد في بطولة الشرق الأوسط، وبرهن مجددا على تمرسه بالطرقات الأسفلتية، مع تفوق السائقين اللبنانيين على نظرائهم العرب الآخرين على هذا النوع من الطرقات.

واجتازت 16 سيارة خط النهاية من أصل 33 سيارة انطلقت في بداية الرالي.

ولم تتغير مقدمة ترتيب بطولة الشرق الأوسط، إذ بقي العطية بالمركز الأول برصيد 75 نقطة أمام منافسه الإماراتي خالد القاسمي 51 نقطة.

المصدر: أ ف ب