ارتفاع حصيلة قتلى التحالف في تفجير مأرب إلى 55

أخبار العالم العربي

ارتفاع حصيلة قتلى التحالف في تفجير مأرب إلى 55 وصول جثامين الجنود البحرينيين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h00g

أعلن المتحدث باسم قوات التحالف العربي العميد السعودي أحمد عسيري السبت 5 سبتمبر/أيلول مقتل 10 جنود سعوديين في التفجير الذي استهدف الجمعة مخزن أسلحة في اليمن.

وأكد عسيري وجود جنود آخرين مصابين يتلقون العلاج في المستشفيات.

وترتفع بعد هذا الإعلان حصيلة القتلى في تفجير مخزن الأسلحة بمحافظة مأرب في اليمن إلى 55، بينهم 45 إماراتيا إضافة إلى الجرحى الذين أشار إليهم المسؤول العسكري السعودي.

وكانت أبو ظبي أعلنت السبت 5 سبتمبر/أيلول أن الطيران الإماراتي قصف مساء أهدافا للحوثيين في اليمن.

المقاتلات الإماراتية تغير على مواقع حوثية في اليمن

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن الطائرات الإماراتية المقاتلة شنت سلسلة هجمات على مواقع للحوثيين في 5 مناطق باليمن، بما فيها صعدة، معقلهم الرئيسي على الحدود مع السعودية.

وأفادت الوكالة بأن الغارات استهدفت تجمعات للحوثيين في البيضاء، بالإضافة إلى مستودعات للأسلحة في مكيراس، كما استهدفت في مآرب تجمعات للحوثيين وآليات عسكرية.

من جانب آخر أعلنت صفحة منسوبة لـ"قوات الحرس الجمهوري اليمني"، الموالية للرئيس اليمني المخلوع، "علي عبدالله صالح"، مسؤولية هذه القوات عن الهجوم التي استهدف قوات التحالف في محافظة مأرب، شمالي اليمن، أمس الجمعة؛ وأسفر عن مقتل 45 عنصرا منها.

#عمليات_الحرس العملية النوعية الذي قامة بها وحدات الأسناد الصاروخي لقوات الحرس الجمهوري هي رسالة صغيره فقط ماتقدر عليه...

Posted by ‎قوات الحرس الجمهوري اليمني‎ on Friday, 4 September 2015

وأوردت الصفحة تفاصيل العملية، موضحة أن القوة التي نفذتها هي وحدات الإسناد الصاروخي لقوات الحرس.

وأكدت أن هذا الهجوم مجرد "رسالة صغيرة" على ما تستطيع قوات الحرس الجمهوري فعله بالقوات الإماراتية والسعودية التي وصفتها بـ"الغازية".

وأمهلت القوات الخليجية 24 ساعة للخروج من البلاد وإلا "ستلقى المصير ذاته من سبقوهم وقتلوا على أرض اليمن".

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة في الإمارات أعلنت صباح الجمعة عن مقتل 22 من جنودها في اليمن قبل أن تصدر لاحقا بيانا تؤكد فيه وفاة 23 آخرين متأثرين بجراحهم.

وأفادت وسائل الإعلام الإماراتية الرسمية بإن صاروخ أرض أرض استهدف مخزنا للذخيرة في مأرب ما أدى إلى مقتل 22 جنديا إماراتيا على الفور فيما نقل آخرون إلى المستشفيات.

وتواردت أنباء عن إغلاق منطقة صافر في مأرب عقب هجوم صاروخي من نوع "توشكا" من قبل الحوثيين على معسكر التحالف بمأرب. 

وأوضح مصدر عسكري بوزارة الدفاع التي يسيطر عليها الحوثيون لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن أفرادا من الجيش نفذوا عملية نوعية بإطلاق صاروخ باليستي من نوع "توشكا" على معسكر بمنطقة صافر ما أدى إلى اشتعال النيران في المعسكر مخلفا عشرات القتلى والجرحى وتدمير عدد من طائرات الأباتشي التي كانت تتمركز في مطار صافر، كما تم تدمير عدد من الآليات والمدرعات الإماراتية واحتراق مخازن الأسلحة.

من جانبها أعلنت وكالة أنباء البحرين الرسمية مقتل 5 جنود بحرينيين في اليوم نفسه أثناء دورية على الحدود الجنوبية للسعودية.

ولم تحدد الوكالة المكان الذي قتل فيه الجنود البحرينيون الذين يشاركون في قوات التحالف العربي ضد جماعة أنصار الله الحوثي والموالين لها منذ شهر مارس/آذار الماضي.

 المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية