مجموعة الاتصال تؤكد تراجع القصف في شرق أوكرانيا الأسبوع الحالي

أخبار العالم

مجموعة الاتصال تؤكد تراجع القصف في شرق أوكرانيا الأسبوع الحاليدونيتسك..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzyj

أعلن ممثلو دونيتسك ولوغانسك وكييف في مجموعة الاتصال الخاصة بتسوية الأزمة الأوكرانية أن اجتماع المجموعة الجمعة أكد تراجع حدة القصف بشكل كبير في منطقة دونباس.

وقال دينيس بوشيلين مبعوث "جمهورية دونيتسك الشعبية" في مجموعة الاتصال الجمعة 4 سبتمبر/أيلول إن اجتماع مجموعة الاتصال الذي جرى من خلال مؤتمر فيديو بحث قضية وقف إطلاق النار منذ 1 سبتمبر/أيلول، مشيرا إلى حالات محدودة لإطلاق النار من أسلحة نارية من الجانب الأوكراني، بحسب وكالة دونيتسك للأنباء.

وأضاف مبعوث "دونيتسك الشعبية" المعلنة من جانب واحد، "يمكن بالطبع اتهام أوكرانيا بالاستفزازات إلا أن هناك حاجة إلى تعزيز التوازن الهش الذي حققناه، وستتمثل الخطوة الثانية بعد ذلك في حل مسائل سياسية. وربما سنبحث في 8 سبتمبر/أيلول توقيع وثيقة تتعلق بسحب الأسلحة من عيار يقل عن 100 مم".

من جانبه أكد مبعوث "لوغانسك الشعبية" هو الآخر التزام أطراف النزاع في شرق أوكرانيا بالهدنة بشكل عام، بحسب ما نقل مركز لوغانسك الإعلامي.

كما أعلنت داريا أوليفر المتحدثة باسم مبعوث كييف الرئيس الأوكراني الأسبق ليونيد كوتشما أن "كلا الجانبين يلتزمان عموما بنظام وقف إطلاق النار"، مشيرة إلى أن هذا الاستنتاج يقوم على أساس تقارير ضباط من المركز المشترك للرقابة والتنسيق وكذلك ممثلين من بعثة المراقبة الخاصة التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وأضافت أوليفر أن اجتماع الجمعة ناقش كذلك جدول أعمال اجتماع مجموعة الاتصال الذي سيعقد في مينسك في 8 سبتمبر/أيلول.

المصدر: وكالات