مركبة "سويوز" الفضائية تلتحم بنجاح بالمحطة الفضائية الدولية

الفضاء

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzye

التحمت يوم الجمعة 4 سبمبر/أيلول مركبة "سويوز تي أم آ – 18 أم" الفضائية وعلى متنها طاقم البعثة الفضائية الجديدة بوحدة "بويسك" التابعة للمحطة الفضائية الدولية.

صرح بذلك لوكالة "تاس" الروسية المتحدث باسم مركز إدارة الرحلات الفضائية في ضواحي موسكو. مشيرا إلى أن عملية الالتحام تمت بنجاح تام وفي الوقت المحدد لها.

يذكر أن مركبة "سويوز تي أم آ – 18 أم" الفضائية تم إطلاقها في الثاني من سبتمبر/أيلول الجاري. وكان من المخطط التحام المركبة بالمحطة بعد إطلاقها بست ساعات. لكن مركز إدارة الرحلات الفضائية قرر فيما بعد الانتقال إلى تحقيق برنامج احتياطي يقضي بتنفيذ عملية الالتحام بعد مرور يومين من إطلاق المركبة. وذلك تفاديا للاصطدام بشظايا ناجمة عن صاروخ ياباني.

وقد وصل إلى المحطة الفضائية الدولية الروسي سيرغي فولكوف والدنماركي أندرياس مورغنسون والكازاخستاني أيدين أيمبيتوف.
وقال المتحدث باسم مركز إدارة الرحلات الفضائية إن بوابة تربط المحطة الفضائية الدولية بالمركبة يجب أن تفتح بعد الساعة الواحدة والدقيقة العشرين بعد ظهر اليوم بتوقيت موسكو. ثم سيلتقي أفراد الطاقم الجديد بزملائهم الروس بادالكا وكورنيينكو وكونونينكو والأمريكيين كيلي لينغرين والياباني كيميا يو.

يذكر أن رائد الفضاء الكازاخستاني - ومعه الروسي بادالكا والدنمركي مورغنسون - سيعودون إلى الأرض في 12 سبتمبر/أيلول الجاري. أما الروسي سيرغي فولكوف فسيبقى في المحطة الفضائية الدولية إلى منتصف العام القادم.

المصدر: " تاس"

توتير RTarabic